المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­دراسة تحذر من أضرار انخفاض مستويات الحديد في الجسم

الثلاثاء 11/يوليو/2017 - 07:45 ص
وكالات
طباعة
توصلت دراسة طبية حديثة أجريت فى كلية لندن، إلى أن مستويات الحديد المنخفضة، قد تزيد من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب.

وكان عدد من الدراسات السابقة، أشارت إلى أن مستويات الحديد في الجسم مرتبطة بمخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، والأمراض القلبية الوعائية.

وقال الدكتور" ديبندر جيل"، أستاذ أمراض القلب فى كلية "إمبريـال كوليدج" في لندن، في بيان صحفي: "لقد اقترحت الدراسات السابقة إيجاد صلة بين مستويات الحديد وأمراض القلب، ولكن كان من الصعب اختيار ذلك بعيدا عن عوامل أخرى مربكة".

واستخدمت الدراسة الحالية، التي نشرت في عدد يوليو من دورية تصلب الشرايين والتخثر وعلم الأوعية الدموية"، الاختلافات الجينية كبديل لحالة الحديد، التى تبين أن ارتفاع مستويات الحديد فى الدم تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب الوعائية، على عكس من ذلك، فإن انخفاض مستواه يزيد من خطر الإصابة بهذه الأمراض المزمنة.

وقام الباحثون بتحليل بيانات الجينوم لأكثر من 48.000 شخص لتحديد تأثير المتغيرات الجينية على حالة الحديد، مع التركيز على ثلاث نقاط في الجينوم حيث أن اختلاف يصبح لحرف واحد في الحمض النووي، والمعروف باسم تعدد الأشكال النوكليوتيدات واحد، يمكن أن تزيد أو تنقص شخص حالة الحديد.

واستخدم باحثون فى جامعة إمبريـال كوليدج في لندن بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا طريقة تسمى العشوائية، للعثور على ما إذا كان هناك صلة مباشرة أو سببية بين مستويات الحديد وخطر مرض الشريان التاجي، ووجدت أن الناس مع انخفاض حالة الحديد في خطر متزايد من أمراض القلب.
 
وأظهرت الأبحاث أن انخفاض مستويات الحديد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي، هو ما يعنى أن الاهتمام باستقرار مستويات الحديد في الدم قد تشكل أحد خطوط الدفاع الأولية ضد الإصابة بأمراض القلب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads