المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"خريجى الأزهر" بالفيوم تطلق برنامجاً للتوعية بأخطار الأفكار المتطرفة

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 02:47 م
طباعة
أطلقت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، برنامجاً للتوعية الدينية ونشر الفكر الأزهري المستنير بمختلف مراكز محافظة الفيوم ومساجد المحافظة والأندية الاجتماعية والرياضية والمؤسسات الثقافية، بالإضافة إلى مقر فرع الرابطة بمدينة الفيوم.
وذكرت الرابطة، في بيان لها اليوم، أن هذا البرنامج يأتى ضمن سلسلة تنظمها الرابطة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس إدارة الرابطة، بهدف نشر الوعي الشرعي والاجتماعي بخطر الفكر الضال، وأثره السيئ على عقل الفرد وعلاقته بمجتمعه وأمته، والتحذير من فكر الجماعات المتطرفة المخالفة.
وقال د. محمد سرحان رئيس فرع الرابطة بالفيوم إن مجلس إدارة فرع الفيوم قام بعقد عدة إجتماعات مع الشيخ طُلبة عبد النبي حسين، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، أمين عام فرع الرابطة بالفيوم، والشيخ عمر عبد التواب، مدير إدارة الوعظ بالفيوم، عضو مجلس إدارة الفرع، لوضع برنامج يغطي كافة مراكز المحافظة تنفيذاً لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر.
من جانبه أكد د.عمرو عبد العاطي صالح، نائب رئيس الفرع، أن البرنامج هو بمثابة إنطلاقة ثقافية وفكرية للرابطة نحو تحقيق أهدافها من نشر تعاليم الإسلام الحنيف، وإبراز يسر الإسلام وسماحته، وتلبية احتياجات أهالي الفيوم الدينية والفكرية، وتعزيز الوجود الأزهري على أرض الواقع، وتجديد الخطاب الديني بما يتلائم مع مستجدات العصر وتحدياته، مضيفاً أن البرنامج، الذي ينفذه أئمة ووعاظ منطقة الفيوم الأزهرية بالتعاون مع العلماء ومدرسي وموجهي المواد الشرعية والعربية بالمعاهد الأزهرية بالمحافظة، يهدف أيضاً إلى دحض الشبهات والأفكار الهدامة التي يحاول البعض زرعها في عقول الناس، وتعليم الناس أمور دينهم، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم،مشيراً إلى أن الأمية الدينية والجهل بالدين يمثلان مفتاح كل شر، والمرتع الخصب لكل ضلال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads