المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس النواب يستعرض عددا من البيانات العاجلة

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 02:48 م
طباعة
استعرض مجلس النواب، في جلسته العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، عددا من البيانات العاجلة التي تقدم بها عدد من النواب حول مياه الشرب والصرف الصحي وارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية ومشاكل الزراعة والإزالات وتسريب امتحانات الثانوية الأزهرية.
وتضمنت البيانات العاجلة بيانا للنائب خالد حنفي حول زيادة أسعار بعض السلع وعدم تدخل الحكومة، ما أدى إلى زيادة معاناة المواطن البسيط، متسائلا عن سبب عدم تدخل الحكومة لضبط الأسعار ومكافحة رفعها.
وتقدم عدد من نواب محافظة المنيا ببيانات عاجلة حول الإزالات التي تقوم بتنفيذها هيئة التعمير في بعض المناطق "ما تسبب في تدمير الزراعات بشكل يهدد الثروة الزراعية".
كما تقدم النائب حمدي السيسي ببيان عاجل حول مشاكل وزارة الزراعة في محافظة الجيزة خاصة فيما يخص النفع العام، فيما تقدم نواب محافظة البحيرة ببيانات عاجلة حول مشاكل مياه الشرب وعدم توافرها بالإضافة إلى تعطل محطات الصرف الصحي.
وشملت البيانات العاجلة - التي تم استعراضها كذلك - تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية، والعدادات الكودية وغيرها من البيانات العاجلة.
وأشار رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال إلى أن مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي كان المفترض مناقشتها بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلا أن الوزير متواجد اليوم في منطقة العلمين في مهمة مكلف بها.
ولفت عبد العال إلى أن هناك أكثر من مائتي بيان عاجل مقدمة من النواب منها موضوعات مكررة، مطالبا الحكومة بأن تلقى هذه البيانات لديها "آذانا صاغية"، وإلا سيضطر المجلس لتفعيل أدواته الرقابية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads