المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني يطالب بإنشاء وزارة معنية بالشأن الأفريقي

الثلاثاء 11/يوليو/2017 - 02:41 م
علي أحمد
طباعة
طالب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، استحداث وزارة مستقلة، معنية بأفريقيا؛ تنفيذا لرؤية اللجنة في سبيل توطيد العلاقات بين مصر ودول القارة.

وطالب البرلماني، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، بتشكيل مجموعة وزارية أفريقية لمتابعة وتنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر وجميع الدول الأفريقية.

وأشار "الجندي"، إلى أن الرئيس السيسي، نجح في تمهيد إعادة العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وأفريقيا، موضحا أن قادة ورؤساء الدول الأفريقية يتابعون بأنفسهم المشروعات المشتركة بين مصر ودولهم، ووعدوا أكثر من مرة خلال لقاءاتهم مع الرئيس بتذليل جميع العقبات التي تواجه التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وشدد "الجندي"، على أهمية استمرار التعاون بين مصر ودول القارة السمراء بصفة عامة، ودول حوض النيل بصفة خاصة، في مختلف المجالات الاستثمارية والزراعية والموارد المائية والري والطاقة والثروة المعدنية.

جاء ذلك، على خلفية الزيارة التي يقوم بها حاليا الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، والوفد المرافق له إلى جمهوريتي تنزانيا وكينيا لتطوير التعاون الثنائي ومتابعة سير تنفيذ بعض المشروعات، التي تمت مؤخرًا، في إطار تعزيز العلاقات المصرية مع دول حوض النيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads