المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سياسي": "نتنياهو" يريد السلام بالمنظور الإسرائيلي

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 03:05 م
أسماء صبحي
طباعة
أكد عمرو علي، المحلل السياسي، أن نتنياهو لا يريد السلام على الطريقة العادلة ولكن يريد السلام بالمنظور الإسرائيلي وهو بقاء الوضع على ماهو عليه، لافتًا إلى أنها سياسة الأمر الواقع التي يحاول الإسرائيليون دائمًا فرضها على كامل مفاوضاتهم منذ تأسيسها في 1948.
وأضاف علي، في تصريح خاص لـ "المواطن"، أن أساسيات السياسة الإسرائيلية هي عدم التراجع عن أراضي حصلوا عليها بوضع اليد أو بالغزو، لأنهم يؤمنون أن هذه الأرض من البحر للنهر هي ملك خالص لهم، وهي دولة قامت أسسها على هذه الخرافة التي ألبسوها شكل الدين فنالت القدسية لديهم ولا يستطيع أحد أن يغيرها.
وأوضح علي، أن نتنياهو يحاول فقط الحصول على المزيد من الوقت والقفز من مبادرة إلى أخرى، والتي كان آخرها رفضه المبادرة الفرنسية وترحيبة بمبادرة السيسي ثم رفض المبادرة العربية، رغم أن كل تلك المبادرات تتحدث عن خيار الدولتين والرجوع لحدود الرابع من يونيو.
وأشار المحلل السياسي، إلى أنه لا أمل للسلام في وجود مثل هؤلاء الصقور في حكومة إسرائيل، والذين يناورون للحصول على مكاسب داخلية انتخابية والحصول على المزيد من الوقت والتنازلات ثم يبدأون الكرة مرة أخرى من بدايتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads