المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. بنسبة 50%.. البحر الأحمر هى الوجهة الأولى للسائح الألماني

الثلاثاء 11/يوليو/2017 - 06:43 م
أحمد نصري
طباعة
مازالت تتربع السياحة الالمانية بالبحر الأحمر على عرش أعداد الجنسيات الوافدة للبحر الأحمر حتى أصبحت البحر الأحمر هى الوجهة الأولى للسائح الألمانى.

من جانبه أكد أحمد مصطفى مدير مكتب هيىة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر لليوم السابع، أن الجنسية الالمانية هى أعلى الجنسيات وصولًا للبحر الأحمر، مؤكدا على أن الألمان احتلوا مكانة الروس بالبحر الأحمر بالنسبة للمركز الأولى لكن ليس بنفس الأعداد.

وأكد مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر أن أعداد السياح الألمان خلال شهر يونيو الماضى وصلت الى 80 ألف سائح متمسكة بقمة أعداد الوصول لمدن البحر الأحمر، مؤكدا أن النسبة الفعلية للاشغالات بالبحر الأحمر تجاوزت ال 60% يمثل الألمان أكثر من 25 % منها.

وتابع: أن كانت فى المرتبة الثانية مسب وصول المصريين خلال شهر يونيو الماضى حيث وصلت نسبة وصول المصريين 76 ألف سائح مصرى خلال الشهر الماضى مما يمثلون اشغالا سياحيا ضخما.

قال بشار أبوطالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن السياحة الالمانية كانت منذ 15 عام الأولى من حيث نسبة الوصول للبحر الأحمر وبعد ذلك ظهرت الروسية التى تخطت كل المقاييس الوصول حيث وصلت ل 70 % من نسبة الوصول الا ان عادت من جديد الالمانية لتتربع على عرش أكبر الجنسيات الوافدة للمحافظة.

وأضاف ابو طالب ان السائح الألماني، يتميز بطابع خاص، حيث أن الألمانية الجنسية الوحيدة التي ليس لها مواسم معينة فى الوصول لمصر، وتزداد بالطبع في الإجازات وانهم دائمين السفر حيث ان دستورهم يمنحهم السفر للسياحة كثيرًا.

وأشار ابو طالب أن السائح الألماني من الممكن ان يزور مصر 4 مرات فى السنة مؤكدا على انه يختار كل شئ ولا يحب ان يفرض عليه شئ فى الفندق او غيره.

واستقبل مطار مرسى علم الدولى أمس الإثنين أولى رحلات خط الطيران بين مطار مرسى علم الدولى ومدينة دوسلدورف الألمانية

من جانبه قال محمد طمان مدير أدارة العلاقات العامة والإعلام بمطار مرسى علم الدولى أن أمس الأحد استقبل المطار أولى رحلات خط الطيران بين مرسى علم ودوسلدورف الألمانية وكانت تقل على متنها 320 سائحا ألمانيا كأول فوج سياحى لإفتتاح الخط الجديد.

وأكد طمان فى بيان له أن نظمت إدارة المطار حفل استقبال للطائرة الألمانية حيث تم استقبالها بالبروتوكول الدولى لاستقبال طائرة لأول مرة تصل للمطار برشها بدافع المياه احتفالا بقدوم الرحلة

كما اكد طمان ان أيضا تم استقبال الركاب بالترحاب من إدارة المطار وتم نقل أستقبال الرحلة على شاشات العرض مباشرة بمبنى الركاب.

كما أعلن طمان ان اتفاق جرى بين الطيار هانى عقاب رئيس مجلس إدارة شركة إيماك لتشغل المطارات على تسيير رحلتين أسبوعيا على خط الطيران بين مرسى علم دوسيلدورف

وكانت أكدت صحيفة "الـ كوتيديانو" الإيطالية أن النشاط السياحى عاد مجددا إلى مصر وأن البحر الأحمر أحد أسرار زيادة السياح إلى مصر خاصة أصحاب الجنسية الألمانية.

وأوضحت الصحيفة أن الألمان أكثر السياح الذين عادوا لزيارة مصر مجددا، ويتوجهون إلى البحر الأحمر المفضل لديهم، لافتة إلى أن مايو الماضى شهد ارتفاع السياحة الألمانية للبحر الأحمر بنسبة 102% مقارنة بنفس الشهر من عام 2016.

كما أكدت الصحيفة الإيطالية أن البحر الأحمر يظل الأول بالنسبة للسياح الألمان، مشيرة إلى أن نسبة السياحة الألمانية لتلك للجزر الأسبانية كشفت انخفاضها مقارنة بنظيرتها للبحر الأحمر.

فى حين انخفضت السياحة الألمانية لجزيرة كريت اليونانية بنسبة 6٪ فى مايو بعد أبريل بنسبة 8٪ ونمو بنسبة 30٪ المسجلة فى الشهرين الأولين من عام 2017

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads