المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الثلاثاء 11/يوليو/2017 - 07:44 م
وكالات
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات مختلفة لضبط عدد من الخارجين عن القانون وقضايا مخدرات وتموينية وتحرير عدد من المخالفات المرورية.

ففي محافظة المنيا، تمكنت مديرية الأمن من ضبط 3 متهمين هاربين لتورطهم فى قضايا جنائية، وضبط 25 قطعة سلاح غير مرخص، وفحص 10 مسجلين خطر، كما تم ضبط 7 قضايا مخدرات، و2302 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 1205 أحكام قضائية شملت 5 قضايا جنايات، و577 حبسا جزئيا، و205 حبس مستأنف، و272 غرامة جزئية، و94 غرامة مستأنفة، و53 مخالفة.

وفي مجال إزالة التعديات على الأراضي، تم إزالة 41 حالة تعدٍ علي الأرض الزراعية بواقع 4 حالات بمركز مغاغة، و19 حالة بمركز أبو قرقاص، و18 حالة بمركز بني مزار.

كما تمكنت حملة تموينية من ضبط 55 قضية متنوعة، ومصادرة 40 طنا من المنظفات داخل مصنع غير حاصل على ترخيص بمركز بني مزار، وضبط طن مكرونة و800 كيلو دقيق داخل مخزن سلع غذائية لعدم وجود مستندات دالة على مصدرها بمركز مطاي.

وفي محافظة السويس، أسفرت حملة أمنية عن ضبط 20 دراجة نارية بدون ترخيص، و12 سيارة تسير عكس الاتجاه، وتحرير 2334 مخالفة مرورية متنوعة، ومخالفات لسائقي سيارات ملاكي يقومون بتحميل ركاب بالأجر.

وتمكنت حملة تموينية من ضبط 600 كيلو لحوم محملة علي سيارة نصف نقل، وتبين بعد الفحص أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي، وقررت نيابة السويس إعدام كمية اللحوم المضبوطة.

كما تمكن مكتب مكافحة المخدرات بالسويس وجنوب سيناء من القبض على شخصين خلال محاولتهما تهريب 130 كيلوجراما من مخدر البانجو داخل سيارة بنفق الشهيد احمد حمدي، حيث تم توقيف سيارة ميكروباص خاص وبداخلها شخص يدعي "أشرف.أ.ز" مسجل ببطاقته الشخصية العمل سكرتير نيابة بمحكمة الزقازيق وسائق السيارة و"س.ك"، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها علي مخزن سري بطول السيارة من الأسفل بداخل 130 كيلو من مخدر البانجو داخل 60 لفافة.

وفي محافظة الغربية، نجحت حملة تموينية من ضبط سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي، وضبط صاحب مصنع مخللات بمركز السنطة وبحوزته 20 وعاء مخللات غير صالح للاستهلاك، وسيارة بدائرة قسم ثان طنطا محملة بـ 26 صندوق أسماك مدخنة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وصاحب مصنع رنجة بكفر الزيات وبحوزته 1500 كيلو جرام ملح غير صالح للاستهلاك.
كما تم ضبط صاحب محل لبيع العطارة بمركز سمنود وبحوزته 165 عبوة منشطات جنسية غير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها، وصاحب مصنع لتصنيع الحلوى الجافة بدائرة قسم أول طنطا وبحوزته 1020 قطعة حلوى غير صالحة.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 16 قضية عدم حمل شهادة صحية، و21 قضية عدم الإعلان عن أسعار، وقضية بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وقضية امتناع عن البيع، وقضية استخدام أكياس سوداء فى تعبئه المواد الغذائية.

وفي محافظة أسيوط، تمكنت مباحث التموين من تحرير 248 قضية متنوعة ما بين عدم الإعلان عن الأسعار، وإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات، وعدم حمل شهادة صحية، وغلق مخبز في أوقات العمل، وتحرير محاضر إدارة منشأة بدون ترخيص.

كما تم خلال الحملة ضبط 20 عبوة من الأدوية البيطرية منتهية الصلاحية، و12 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر، بالإضافة إلي ضبط 300 كيلو دقيق بلدي مدعم، و128 سلعة غذائية منتهية الصلاحية، وضبط طنا من علف الدواجن مجهولة المصدر، و300 كيلو أسمدة أزوتية مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء.

وفي محافظة الفيوم، تمكنت الحملات التي نظمتها مديرية الأمن من تنفيذ 551 قرار إزالة، و1065 حكمًا قضائيًا، وضبط 2211 مخالفة مرورية، و110 قضية تموينية، و7 قضايا حيازة سلاح نارى بدون ترخيص، وقضيتين حيازة سلاح أبيض، إضافة إلى تحرير 17 قضية في مجال الحماية المدنية، و23 قضية فى مجال قضايا المسطحات، واستهداف وفحص شخصين من المراقبين، كما تم ضبط 7 متهمين هاربين في قضايا جنائية.

كما تكنت مباحث أطسا من ضبط 4 أشقاء وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص، حيث تم ضبط "يوسف.م.س" (33 سنة عامل) وبحوزته بندقية بمب أكشن، وشقيقه "ناجي" وبحوزته فرد خرطوش عيار 16 وعدد من الطلقات من ذات العيار، و"عدلي" وبحوزته فرد خرطوش، و"سلطان" وبحوزته فرد خرطوش 12 وعدد من الطلقات من ذات العيار.

تم التحفظ على الأسلحة والذخائر المضبوطة وتحرر المحضر اللازم وأحيل للنيابة التي أمرت بحبسهم أربعة أيام علي ذمة التحقيق.

وفي محافظة قنا، واصل قطاع الأمن العام بمديرية الأمن مداهمة البؤر الإجرامية بمراكز نجع حمادي وأبوتشت وقنا، حيث تمكنت الحملة من ضبط 19 قطعة سلاح ناري بحوزة 11 متهما، وضبط متهم بحوزته 2 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر بقصد الإتجار.

وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 2019 حكمًا قضائيًا متنوعًا، كما تم ضبط 4 عاطلين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا مختلفة، وتنفيذ 21 قرار إزالة تعديات على الأراضي، كما استهدفت الحملة أطراف خصومة ثأرية وتم ضبط أحد أطرافها وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات النارية.

وفي محافظة مطروح، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة الحمام وبحوزته 4 طرب حشيش بقصد الإتجار، وهاتفي محمول وسلاح أبيض، وتحرير 1061 مخالفة مرورية متنوعة تم التصالح الفوري في 135 مخالفة بإجمالي غرامات 31 ألفا و950 جنيهًا.

وفي محافظة الأقصر، نجحت حملة تنفيذية من إزالة 28 حالة تعدٍ بواقع 17 قرار إزالة تابعة لمديرية الري على مساحة 900 متر مربع، و11 قرار إزالة على حرم الطريق العام التابع لهيئة الآثار بالكرنك.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكنت حملة تنفيذية من إزالة عدد من حالات إشغال الطريق، وضبط 9 قضايا تموينية، وتحرير 152 مخالفة مرورية متنوعة.

وفى محافظة أسوان، ألقت أجهزة الأمن القبض على 5 أشخاص لإتهامهم بالإنضمام الى جماعة الإخوان الإرهابية، والقيام بإعمال تخريبية تستهدف مؤسسات الدولة بهدف إثارة الفوضى والقيام بأعمال عدائية ضد القوات المسلحة والشرطة.

حيث تم ضبط "أسامة.ا.ج" (31 سنة حاصل علي دبلوم تجارة)، و"محمد.ع.ع" (38 سنة موظف بمحكمة أسوان الابتدائية)، و"فهد.ع.ع" (38 سنة صاحب مقهى)، و"إبراهيم.ط.ا" (36 سنة أخصائي إجتماعي بإدارة دراو التعليمية)، و"مصلح.ا.ا" (56 سنة موجه عام بمديرية التربية والتعليم بأسوان)، والتى دلت التحريات الأمنية انتمائهم لجماعة الإخوان والقيام بإعمال تخريبية تستهدف مؤسسات الدولة بهدف إثارة الفوضى والقيام بإعمال عدائية ضد القوات المسلحة والشرطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads