المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انقطاع المياه 3 ساعات بالأقصر بسبب بقعة زيت

الثلاثاء 11/يوليو/2017 - 11:28 م
أحمد نصري
طباعة
طمأن اللواء محمد يحيي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، المواطنين وأهالي المحافظة، مؤكدًا زوال البقعة الزيتية التي تسربت الي مياه النيل وتفتيتها بالكامل وإعادة تشغيل محطة مياه الأقصر وعودة ضخ المياه إلى المنازل بعد انقطاع دام نحو حوالي 3 ساعات بسبب تسرب بقعة زيتية لمياه النيل.

وقال اللواء محمد يحيي في بيان صحفي، إلى أنه في حوالي الساعة الخامسة عصرا تم اكتشاف ظهور بقعة مواد بترولية بعرض حوالي من 7 الي 10 متر بطول يمتد أمام مأخذ محطة مياه الأقصر الرئيسية بمنطقة العوامية، وتم وقف تشغيل المحطة وضخ المياه كإجراء احترازي.

كما تم إبلاغ كافة الجهات المعنية التي قامت بتفتيت البقعة في وقت قياسي وتمت إعادة تشغيل المياه خلال اقل من 3 ساعات حيث تم تشغيل المحطة بكامل طاقتها، وبدأ ضخ المياه في الساعة الثامنة مساءً بعد تشتيت وتفتيت البقعة تمامًا، لافتًا الى ان الأجهزة المعنية تواصل جهودها لمعرفة مصدر البقعة وتحديده لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جانبه وجه محافظ الأقصر محمد بدر، بالمتابعة الدورية لمحطات المياه وشبكاتها والمرور المستمر في مياه النيل وبالقرب من مآخذ محطات المياه لمتابعة حالة مياه الشرب والقضاء علي اية بقعة زيتية فور ظهورها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت تورطهم في تسريب هذه البقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads