المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أشرف" ضحية التعذيب والتعري بالكويت يزور وزيرة الهجرة

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 03:22 م
طباعة
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم، أشرف جابر أبو اليمين، المواطن المصري ضحية التعذيب بالكويت، وذلك فور عودته فجراً للقاهرة.

حيث حرص هو وأشقائه أن يكون أول نشاطه بوطنه مقابلة الوزيرة لتقديم الشكر علي جهودها الحثيثة التي قامت بها لمتابعة واقعة التعري المصورة بالفيديو، التي تعرض لها علي يد كفيله بالعاصمة الكويتية.

وخلال استقبالها اليوم لأبو اليمين وإخوته، أطلعت الوزيرة علي مجريات التحقيقات، وعلمت أن هناك جلسة يوم 16 يونيه الجاري لرفع دعوي بالضرر المادي والمعنوي الذي لحق بالمواطن المصري.

وأكدت علي مساندة الوزارة ودعمها لأي مواطن يعمل في الخارج حتي الحصول علي حقوقه، خاصة وأن المجني عليه مشهود له بالأخلاق والإلتزام وأوراقه رسمية وقانونية.

وتعود أحداث الواقعة الي انتشار فيديو علي موقع يوتيوب، عن واقعة تعذيب وتعرية مواطن مصري، فبحثت الوزيرة عن أصل الواقعة المجهولة، فور نشرها، وتواصلت مع وزارة الداخلية، وطلبت من قسم مباحث الجريمة الإلكترونية للكشف عن موقع الحادث، الذي ثبت لهم أنها دولة الكويت.

وتواصلت فوراً وزيرة الهجرة مع السلطات الكويتية التي أكدت أن الواقعة مر عليها عام ونصف العام وهي لشاب مصري يدعي أشرف جابر أبو اليمين، وأنه لم يتقدم ببلاغ خوفاً علي حياته وعمله.

وتابعت الوزيرة مع السلطات موقف التحقيقات التي طلبت البدء فيها فوراً لتتكشف وقائع حول الحادث الذي نفذه مواطن من الـ"بدون" ضد مصرى لخلاف في محل هواتف محمولة، وتابعت القبض علي الجاني ومن قام بالتصوير، وتواصلت مع أحد رجال الأعمال المصريين المقيمين بالكويت الذي تكفل بأتعاب محامي لأشرف يتابع التحقيقات الجارية.

كما زارت الوزيرة والدة الضحية بحي إمبابة بالجيزة، بعد أن علمت بسقوطها مغشياً عليها، فور معرفتها بالفيديو المنتشر لابنها، لطمأنتها علي متابعة الموقف، وطلبت الأم بدورها من معالي الوزيرة حذف الفيديو الذي سبب ألماً وجرحاً لكل الأسرة، وبالفعل توجهت سيادتها بمناشدة لكل المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بمراعاة شعور المجني عليه وأسرته وحذف الفيديو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads