المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المحكمة العليا الهندية توقف حظرًا حكوميًا يمنع التجارة في الأبقار كماشية

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 04:56 ص
وكالات
طباعة
أوقفت المحكمة العليا في الهند حظراً حكومياً يمنع التجارة في الأبقار كماشية.

وكانت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أصدرت هذا الحظر في مايو الماضي.

وأكدت المحكمة العليا في العاصمة نيودلهي في حكم أمس الثلاثاء، الحكم الصادر عن المحكمة العليا بولاية تاميل نادو والتي اعتبرت الحظر إجراء ينتهك حق الناس في اختيار ما يأكلونه بحرية.
ومعلقا على الحكم قال عبد الفهيم كوريشي، رئيس اتحاد إسلامي للتجارة في اللحوم، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): إن الحكومة الهندية أعلنت عزمها مراجعة القواعد المتعلقة بالتجارة في البقر.
وكان الحظر يمنع التجارة في البقر في سوق الماشية إلا إذا استخدمت الأبقار للحلب أو لأغراض زراعية.
ويتهم منتقدو الحظر الذي اعتمدته حكومة حزب الشعب الهندي الحاكم ذات التوجه الهندوسي القومي بأنه حظر من الناحية الفعلية للحوم الأبقار وبمثابة اضطهاد للمسلمين وغيرهم من الأقليات الدينية في الهند.
ورفضت حكومات بعض الولايات ذات نسبة مرتفعة من المسلمين تطبيق الحظر.
وتقدس الأغلبية الهندوسية في الهند البقر ويَحظر ذبحه في معظم الولايات الهندية.
و منذ تولي حزب الشعب السلطة في الهند عام 2014 تعرض المسلمون لاعتداءات متكررة من قبل هندوس متطرفين يتذرعون بأن المسلمين يذبحون البقر ويبيعون لحمه أو يأكلونه.
كما قام مصدرو اللحوم والجلود في الهند بالاحتجاج على الحظر.
ورغم أن هند تعد إحدى أكبر دول العالم المصدرة للحوم الأبقار إلا أن معظم هذه اللحوم هي لحوم جاموس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads