المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الفلسطيني: الشعب بحاجة للأمن والسلام أكثر من أي طرف آخر

الأربعاء 12/يوليه/2017 - 05:00 ص
المواطن
وكالات
طباعة
قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أمس الثلاثاء، إن الشعب الفلسطيني بحاجة للأمن والسلام أكثر من أي طرف آخر، كونه تحت الاحتلال الإسرائيلي ولا يملك أي قوة عسكرية.
وأكد عباس لدى استقباله في رام الله رئيس الجمعية البرلمانية الأوروبية لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، بولو أيلي، "تمسك الجانب الفلسطيني بمبدأ حل الدولتين، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وإنهاء الاحتلال وفق قرارات الشرعية الدولية".
وأعرب عباس عن تقديره للجهود التي تقوم بها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لإحياء المفاوضات، مؤكداً "تعاون الجانب الفلسطيني لإنجاح هذه الجهود".
كما شدد على أهمية الدور، الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي في دعم جهود تحقيق السلام، مؤكداً أن "حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية سيعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وفي الوضع الداخلي الفلسطيني، ذكر عباس أن "الإجراءات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية في غزة مؤخراً، تهدف لممارسة الضغط على حركة حماس للتراجع عن إجراءاتها الانقلابية وحل اللجنة الإدارية التي شكلتها في غزة، وأن تعطي الفرصة لحكومة الوفاق الوطني لممارسة مهامها بشكل كامل في قطاع غزة، وأن تحضر لإجراء الانتخابات العامة".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads