المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير القوى العاملة يتفقد مركز تدريب الشرابية وفرع شرق مدينة نصر

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 11:59 ص
ندى محمد
طباعة
تفقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الأربعاء، في زيارة مفاجئة إلى كل من مركز تدريب الشرابية، لمتابعة أعمال التطوير التي تجري به، فضلًا عن منطقة قوى عاملة شرق مدينة نصر، استمرت 3 ساعات، وحرص على السرية التامة للزيارة، لكي يتعرف على المشاكل والمعوقات على الطبيعية، وللوقوف شخصيا علي مستوي الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين، بمكاتب المنطقة الخاصة بـ التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية والتشغيل وعلاقات العمل.

وتطوير مركز تدريب الشرابية، والتي تنفذ من خلال بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتي القوى العاملة والإنتاج الحربي، منوها إلى ضرورة إعادة هيكلة وتقسيم وتوزيع الورش حتى يقوم المركز بجميع أقسامه وورشة بدوره في تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، ليعمل بكامل طاقته التدريبية التي تصل إلى 4 آلاف متدرب سنويا.

وأكد أن وزارة العاملة تولي اهتمامًا بالغا بالتدريب المهني، وتعكف حاليا على تطوير مراكز التدريب التابعة للوزارة، وإعداد مدربين إعدادا جيدا يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة، كاشفًا أنه سيتم افتتاح مركز تدريب الشرابية في سبتمبر المقبل ليكون على أعلى مستوى، ونموذجًا يتم تطبيقه بباقي المراكز.

وتفقد الوزير أيضًا في زيارته المفاجئة، منطقة قوى عاملة شرق مدينة نصر التابعة لمديرية القوى العاملة بالقاهرة، لمتابعة سير العمل، والاطمئنان على تقديم الخدمات للمواطنين المترددين عليها في سهولة ويسر.

شملت الجولة - التي رافق الوزير فيها، جمال إبراهيم مدير عام المنطقة - جميع مكاتب المنطقة، وشهد على الطبيعة عمل كل مكتب، واطمئن على سير العمل بالإدارات المختلفة، وتابع مدى انتظام العاملين في الحضور، ووعد القائمين بالعمل بالمنطقة بإمدادها ببرامج إلكترونية تساعد على تحديث المكاتب وتحويل جميع الأعمال بها إلى الحاسب الآلي بإدخال تكنولوجيا المعلومات تيسيرا وتسهيلا لتقديم الخدمات للمواطنين.

واستمع الوزير إلى مطالب وشكاوى بعض المواطنين المتواجدين الذين التقى بهم خلال الجولة بالمنطقة، وكذلك طالبي خدمات شهادات القيد "كعب العمل"، وقياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة، وكلف مدير المنطقة بمتابعة مطالبهم وتلبيتها ووضع الحلول اللازمة لها وفقًا للإمكانيات المتاحة، فضلا عن المعاملة الحسنة لجميع المواطنين المترددين علي المنطقة من طالبي الخدمة.
وأثنى سعفان على انتظام سير العمل بالمنطقة وحسن استقبال والتعامل مع المواطنين لإنهاء جميع خدماتهم، موجها مدير عام المنطقة جمال إبراهيم ببذل المزيد من الجهد لإنهاء جميع خدمات المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads