المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لافروف": اتفاق روسي أمريكي أردني لمراقبة الوضع في سوريا

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 01:22 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء 12 يوليو، أن هناك اتفاقًا روسيًا أمريكيًا أردنيًا، حول تأسيس مركز في عمان، لمراقبة الأوضاع في سوريا.

وقال "لافروف": "إن الاتفاق موجود بالفعل، وهو ضمن بنود الوثيقة، التي تم توقيعها في عمان من قبل ممثلي الأطراف الثلاث".

وأعلن وزير الخارجية الروسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي، عن بدء ظهور تغيرات إيجابية في سوريا، في مسألة الامتثال لوقف إطلاق النار، فالهدنة في منطقة تخفيف التصعيد في جنوب البلاد لابد وأن تحترم.

وقال وزير الخارجية الروسي: "تحدثنا كثيرًا حول سوريا، و بدأت تظهر تغيرات إيجابية بعد تنفيذ الاتفاقات، التي تم التوصل إليها بشهر مايو، في أستانا حول إنشاء عدة مناطق تخفيف التصعيد، وتم بالفعل تشكيل المنطقة الجنوبية الغربية، بمشاركة دبلوماسيين وعسكريين من روسيا وأمريكا والأردن، وساعد ذلك على خفض كبير في مستوى العنف".

وتابع: "يجري الالتزام بوقف إطلاق النار بشكل عام منذ الأحد 9 يوليو، ونحن نأمل أن يتم التركيز في هذا الاتجاه".

وأعرب "لافروف"، عن أمله في مواصلة واستكمال المناقشات حول التسوية السورية، في أستانا في شهر أغسطس، قائلاً: "حول المناطق الثلاث لتخفيف التصعيد، والتي تم مناقشتها أيضًا، المحادثات مستمرة، فقد خصص اجتماع أستانا الأسبوع الماضي لهذا الشأن، وتم تحقيق بعض التقدم، ولكن لا يزال هناك عمل وآمل أنه في الاجتماع القادم في أغسطس، سينجز هذا العمل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads