المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات العراقية تشتبك مع "داعش" في الموصل بعد أيام من إعلان النصر

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 02:09 م
عواطف الوصيف
طباعة
اشتبكت القوات العراقية مع مقاتلين من تنظيم "داعش"، يتحصنون في المدينة القديمة بالموصل، اليوم الأربعاء، بعد أكثر من 36 ساعة من إعلان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، النصر على الإرهابيين في معقلهم بالعراق.

وأعلن "العبادي" النصر على التنظيم في الموصل، يوم الاثنين، أكبر هزيمة لـ "داعش"، منذ إعلان قيام دولة الخلافة قبل ثلاث سنوات، لكن لا تزال هناك جيوب غير مؤمنة في الموصل، ولحقت أضرار كبيرة بالمدينة بعد قتال دام، نحو تسعة أشهر.

وفر نحو 900 ألف شخص من القتال، يقيم نحو الثلث منهم في مخيمات خارج المدينة، ولجأ الباقون إلى منازل أقارب وأصدقاء في أحياء أخرى، وعاد النشاط سريعًا للموصل، وبدأ العمل بالفعل على إصلاح التلفيات، التي لحقت بالمنازل والبنية التحتية.

ونوه اثنين من السكان المقيمين على الضفة الأخرى من نهر دجلة، أن القوات العراقية، تبادلت إطلاق النار مع مقاتلين في آخر حصونهم، قبيل منتصف الليل، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال عدد من السكان في منطقة "بالهاتف"، إن هناك مروحيات تابعة للجيش، مشطت المدينة القديمة وتصاعدت أعمدة دخان من انفجارات، لم يتضح ما إذا كانت تفجيرات محكومة، أم قنابل فجرها أعضاء التنظيم.

وقال مسئول بالجيش العراقي، إن مقاتلي التنظيم، يختبئون في أماكن مختلفة، وأضاف: "يختفون من مكان ويظهرون في مكان آخر فنستهدفهم".

ورفض أن يدلي بتقديرات عن أعداد الإرهابيين أو المدنيين المتواجدين بالمنطقة، لكن قائد القوات الأمريكية بالعراق قال، أمس الثلاثاء، إن عدد المقاتلين المتبقين في الموصل ربما يصل إلى مائتين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads