المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة أسيوط يدعو لاستغلال طاقات الشباب

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 02:33 م
أ ش أ
طباعة
دعا الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إلى ضرورة الاهتمام بالمواجهة الفكرية في الحرب على الإرهاب، وتحصين الشباب ضد محاولات الاستقطاب الفكري المتطرف واستغلال طاقاتهم في العمل التطوعي بمختلف أنواعه.

وحذر رئيس جامعة أسيوط ، خلال افتتاحه اليوم الأربعاء وقائع الدورة التأهيلية الثانية للطلاب المرشحين لمعسكرات إعداد القادة، من خطورة الإرهاب على الدولة المصرية والذي يتعاون فيه كثير من قوى الشر الهدامة من داخل مصر وخارجها والتي تستهدف النيل من مكانتها.

ووجه رئيس الجامعة الشباب بضرورة تغيير ثقافة العمل الحكومي والاتجاه إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستغلال فرص العمل الحر المتاحة في القطاع الخاص، خاصة في ضوء تناقص دور العمالة المصرية المدربة والماهرة وما يشهده السوق المصري من وجود قوي وفعال للمهن اليدوية لبعض الجنسيات الأخرى العربية والأجنبية.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عصام زناتي، أن تلك الدورة هي الثانية من نوعها والتي تنظمها رعاية الشباب من أجل تأهيل الطلاب المرشحين لمعسكرات إعداد القادة والتي تشهد مشاركة نحو 220 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة تمهيدا لاختيار العناصر المميزة منهم للمشاركة في المعسكر.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads