المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الإنجليزي قلق من احتمال وقوع مصادمات مع المشجعين الروس

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 05:01 م
طباعة
أبدى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قلقه من احتمال تكرر الاحتكاك وأعمال العنف بين المشجعين الإنجليز والروس في مدينة ليل الفرنسية قبل الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.

وكانت اشتباكات عنيفة قد نشبت بين مجموعات من المشجعين الإنجليز والروس قبل مباراة المنتخبين في الجولة الأولى يوم السبت الماضي بمدينة مارسيليا وكذلك عقب نهايتها .

ويلتقي المنتخب الروسي في مباراته الثانية نظيره السلوفاكي في مدينة ليل غدا الأربعاء بينما يلتقي المنتخب الإنجليزي مع منتخب ويلز بعد غد الخميس، بمدينة لنس، وتبلغ المسافة بين المدينتين 40 كيلومترا فقط.

يذكر أن ستاد مدينة لنس يسع نحو 40 ألف مشجع، وهو ما يفوق عدد سكان المدينة ، لذلك فمن المتوقع أن يظل المشجعون الإنجليز ، قبل التوجه لحضور المباراة ، لبعض الوقت في مدينة ليل الأكبر حجما والتي يتمركز فيها المشجعون الروس.

وبعث جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي برسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) واكد فيها ان الاتحاد طلب من المشجعين الانجليز الذين لا يحملون تذاكر مباراة لنس عدم التجمع فى ليل .

وأضاف دايك - في رسالته التى أوردتها الصحف الانجليزية - "وفي الوقت الذي نعتزم فيه العمل بجدية من أجل التأثير الإيجابي على سلوك مشجعينا ، لدينا مخاوف كبيرة إزاء الترتيبات الأمنية في المدينة للأيام القليلة المقبلة. وقد زادت تلك المخاوف لدى علمنا بإقامة مباراة روسيا المقررة يوم الأربعاء بمدينة ليل، حيث إننا نتحسب من بعض التصرفات غير المسئولة من جانب المشجعين الروس".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads