المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفضل الطرق لبرنامج غذائي متكامل لطفلك في المدرسة

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 06:09 م
أحمد نصري
طباعة
تستقبل جميع الأمهات بداية العام الدراسى الجديد، فجميعنا نعانى من تقلبات ومزاجات الأطفال خاصة عند تناول الوجبة الغذائية.

وجبة الإفطار من الوجبات الأساسية لأنها تجعل الطفل يقضي فترة الصباح بشكل مليء بالنشاط، والأطفال الذين يتخلون عن وجبة الإفطار قد لا يستطيعون التركيز بشكل جيد في المدرسة أو قد يفتقرون إلى الطاقة اللازمة في اللعب لا يستمتع جميع الأطفال بالإفطار التقليدي الذي اعتاد عليه الآباء.

*يجب أن تتضمن الوجبة المدرسية على البروتينات، البقول، الفواكه والخضروات، ومنتجات الألبان.

-البروتينات تمد الجسم بطاقة طويلة المدى وتساعد الطفل على الانتباه.

-اختارى نوع أو اثنين من الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم، الدجاج، البيض، التونة، الجبنة، وزبدة الفول السودانى.

-اختارى نوع من مجموعة الحبوب الغنية بفيتامين “ب” مثل الخبز، المكرونة، الـ “كاب كيك”، والمقرمشات.

* وجبات حبوب الاطفال

تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والصوديوم والكربوهيدرات والسعرات الحرارية لكل جرام مقارنة ببعض وجبات حبوب الإفطار لغذاء غير الاطفال لذلك يجب التأكد من نوع هذه الوجبات وعدم الإعتماد عليها بشكل مستمر لأنها ممكن أن تسبب مشاكل للأطفال.

* الفواكه والخضروات:

يجب أن يأخذ الطفل 4 قطع وهي عبارة عن قطع من الفاكهة ذات الحجم الصغير أو المتوسط، أو قطعة خضار، أو نصف كوب من الخضروات المقطعة.

* الطعام الذي يأخذه الطالب إلى المدرسة

يختلف باختلاف سن الطالب، ويجب أن تراعي الأم هنا ميول طفلها، فإذا كان لا يحب نوعًا معينًا من الأغذية فعليها ألا تجبره على تناوله، بل يجب أن تجد له بديلًا صحيًا ومناسبًا له، وفيما يلي عزيزتي الأم مثال على وجبة صحية متكاملة من الممكن أن يتناولها طفلك في وقت الراحة بالمدرسة

•قطع دجاج،، ساندوتشات سجق،، قطعة كيك أو مافن أو حبة دونات،، علبة زبادي سادة او بالفواكه،، فاكهة.. كحبة موز أو تفاح أو يوسفي أو بعض حبات من الفراولة أو الكرز او العنب،،عبوة صغيرة من الكورن فليكس مع عبوة حليب.

* تقديم السندوتشات

• جربي تقطيع الساندوتشات بأشكال مختلفة بقطاعات البسكويت سوف تندهشين عندما ترين كيف أن ساندوتشات الجبن قد تم إلتهامها بأكملها عندما قطعت على شكل وردة أو أرنب مثلا.

• جربي عمل حلقات الساندوتش لطفلك،، أحضري الخبز الرقيق وادهنيه بالجبن السائل، ضعي شرائح اللانشون ثم لفي الخبز بشكل اسطواني ثم غلفيه بالقصدير أو بالنايلون وادخليه الفريزر لمدة 30 دقيقة اخرجيه وقطعيه حلقات وضعي منها لطفلك في حقيبة الوجبة، وبنفس الطريقة إحشي حشوات مختلفة مثل التونة والدجاج بما يفضل طفل، وأيضا يمكنك وضع الميني بيتزا وبعض المعجنات الصغيرة بحشوات مختلفة.

• غيري الخبز: يمل الأطفال كما نمل نحن الكبار من الساندوتشات فلماذا لا نحاول بنفس الحشوة المحببة للطفل وبتغيير بسيط لنوعية الخبز،، نوعي واستخدمي مرة الخبز الرقيق ومرة التوست واحشيها بحشوات مختلفة كالبيض والجبن والمربى والعسل وممكن الفول والتونة واللبنة والزعتر أيضًا.

* المشروبات

أفضل مشروبات صحية للطفل الحليب والماء ويفضل ابعاد الطفل عن المشروبات الغازية والمحلاة لغناها بالسكر والمواد الحافظة المضرة بأجسامهم الصغيرة والتي لازالت في طور النمو، لذلك لاتنسي ان تضعي في حقيبة الوجبة عبوة حليب او عبوة ماء وتكون باردة بالطبع.

•علبة من الحليب كامل الدسم، وإذا كان طفلك لا يحب طعم الحليب فمن الممكن أن تضعي له الحليب ذا النكهات المختلفة ( مثل الفراولة أو الموز أو الشوكولاتة ) المتوافر في الأسواق المحلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads