المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلامي يقترح غلق المقاهي الساعة العاشرة مساءًا

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 06:54 م
داليا محمد
طباعة
إقترح الكاتب الصحفى محمد ناجى زاهى على الحكومة أن تصدر قرار بغلق المقاهي الساعة العاشرة شتاءًا والحادية عشر صيفًا حتى لا يضيع الشباب وقته ودون أن يقدم أى فائدة سواء لنفسه أو لوطنه.

وقال محمد ناجى زاهى إن الشاب الذي يجلس على المقهى ويسهر طوال الليل ليس له أى فائدة ولن يستطيع تحقيق أي نجاحات لأنه يعتمد فى الأساس على أهله كمصدر دخل له، بعكس ما هو موجود فى أوروبا وبعكس ما هو موجود فى كل الأديان السماوية والتى تنص على أن العمل عبادة.

وأضاف ناجى إن الشباب لا يريد أن يبدأ السلم من الدرجة الأولى ولا يريد أن يتعب ويجتهد، ولكنه يريد أن يحقق ما يتمناه عن طريق مصباح علاء الدين مثلا وبالتالي لن يحقق ما يتمناه، قائلا: إن ثقافة معظم الشباب فى هذه الأيام أن يحقق كل ما يتمناه بمجرد أن يخرج إلى سوق العمل دون أن يتعب أو يقدم لمستقبله شىء على الرغم أنه غير مؤهل التأهيل الصحيح لسوق العمل أو على الأقل يحمل مؤهلا لا يحتاجه سوق العمل.

وأكد ناجى إن هذا القرار لو تم تطبيقه سيقضى على حالة الفوضى والانفلات ويحد من انتشار المخدرات وسيشجع الشباب على البحث عن عمل حتى ولو كان غير مناسب فى المرحلة الأولى ولكن يجب أن يبدأ كل شاب فى البحث عن ذاته.

وأشار الكاتب الصحفى محمد ناجى زاهى أن تواكل الشباب سيؤثر بشكل مباشر على الاستثمار بشكل خاص وعلى مسيرة الوطن بشكل عام قائلا: إن الشاب المصرى أصبح تفكيره فى الحصول على وظيفة حكومية ولا يفكر فى أنه قد يتمكن من أن يصبح مبدعا، قائلا: على الحكومة هى الأخرى دور محورى يتمثل فى وضع حلول للمشاكل التى تتسبب فى عزوف الشباب عن العمل الحر والخاص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads