المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفى على أهم أطعمة وجبة العشاء لخسارة الوزن

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 06:54 م
طباعة
تعد وجبة العشاء من أكثر الوجبات التي ينصحك خبراء التغذية باختيارها بعناية، أو الاكتفاء فقط بتناول فواكه أو كوب زبادى كبديل صحي، حيث إن النوم مباشرة بعد وجبة دسمة يساعد بشكل أكبر على تخزين الدهون في الجسم وعدم حرقها على النحو المطلوب.

لهذا نقدم لك مجموعة من الأطعمة البديلة والصحية، التي تساعدك بشكل كبير على خسارة الوزن سريعًا دون أي تخزين للدهون في الجسم.

لف الطعام الزائد:

تلك الفكرة تناسب الأشخاص الذين يقضون وقتًا طويلاُ في العمل، مما يضطرهم لتناول وجبة الغداء وكأنها وجبة العشاء وبالتالي تكون غالبًا وجبة غنية بالأرز واللحوم وربما المكرونة، مما قد يجعلك عرضة بالتأكيد لتخزين الدهون داخل الجسم بسهولة، خاصة لو كنت تخلدين إلى النوم مباشرة.

لذلك عليك اتباع تلك الفكرة، التي تعتمد على وضع كمية صغيرة من الطعام المطهو، في حين تقومين على الفور بلف الطعام المتبقي ووضعه في البراد، حتى لا تفكري ولو للحظة في تناول المزيد وزيادة السعرات الحرارية المتناولة.

لتتناولي الطعام المتبقي كوجبة جديدة في اليوم التالي.

الأرز الأبيض:

ابدئي من الآن في إحداث تعديلات بسيطة على الأطعمة المتناولة، لتكوني أكثر رشاقة.

فعلى سبيل المثال، استبدلي الأرز الأبيض بتناول الأرز البني الغني بالقيم الغذائية، والذي يقلل من مخاطر الإصابة بالسكر أيضا.

الزبد والخبز:
غالبا عندما تتناول أي وجبة خارج المنزل، يقدم لك المطعم الخبز الساخن المدهون بالزبد، أو المقدم مع علب الزبد الصغيرة الحجم، لتقومي بدهان قطع الخبز بنفسك، لتكون كوجبة مقبلات شهية قبل تقديم الطبق الرئيسي لك.

أو حتى لو كنت من هواه تناول الخبز المدهون بالزبد كوجبة شهية سواء على الإفطار أو العشاء، فعلى الفور تخلصي من تلك العادة غير صحية بالمرة.

استبدليها بتناول الخضروات الطازجة أو حتى المقرمشات قليلة السعرات الحرارية.

المكرونة:

من الطرق السهلة التي يمكنك من خلالها التخلص من 130 سعرا حراريا، هي استبدال تناول المكرونة بنوعها المعروف بتناول المكرونة الاسكواش، فإنه يمكنك صنعها بنفسك بخلاف تقديمها بطرق عدة عند الأكل.

الفواكه المجففة

إذا كنت من هواة تناول طبق سلطة مع قطع الفواكه المجففة، فتخلي عن هذا الأمر خاصة إذا علمت أنك بتلك الطريقة فإنك تكتسبين 130 سعرا حراريا عن كل ربع كوب تتم اضافته من الفواكه المجففة.

واستبدلي تلك العادة بتناول الفواكه الطازجة، الغنية بالقيم الغذائية التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

صفار البيض:

تناول طبق من البيض المقلي أو المسلوق من الممكن أن يكون وجبة أساسية على العشاء، ولكن ينصحك خبراء التغذية بتجنب تناول الصفار قدر الإمكان.

حيث إن البيضة الكاملة تحتوي على 75 سعرا حراريا منها 5 جرامات دهون، ليكون نصيب السعرات الحرارية لبياض البيضة هو 16 سعرا حراريا بلا دهون تذكر، وبالتالي عدم تناولك للصفار يمنع اكتساب جسمك لـ 59 سعرا حراريا و5 جرامات دهون، قومي بذلك التغيير على الأقل لمدة أسبوع تقريبا، لتجدي أنك على مدار سنة منعتِ جسمك من اكتساب 3068 سعرا حراريا.

طبق حساء:

أحيانا ما نلجأ لتناول طبق من الحساء على العشاء، باعتبار أنه خفيف وقليل السعرات الحرارية، وربما تلجئين لاختيار طبق حساء البروكلي مع الكريمة باعتباره طبق حساء خضار وربما تظنين أنك بتلك الطريقة تتجنبين اكتساب السعرات الحرارية.

في حين أنه من الأفضل تناول طبق من حساء الدجاج النودلز كبديل صحي لك، حيث يحتوي طبق حساء البروكلي على 160 سعرا حراريا و9 جرامات دهون، بينما نظيره من الدجاج يحتوي على 110 سعرات حرارية فقط وجرامي دهون.

وباستغنائك عن طبق حساء البروكلي بالكريمة توفرين حوالي 50 سعرا حراريا و7 جرامات من الدهون، حاولي على الأقل تجربة هذا الأمر على مدار أسبوع واحد في الشهر، لتحفظي جسمك من 2600 سعر حراري سنويا.

المقرمشات:

على الفور، اختاري الفيشار كوجبة خفيفة للتسلية أو للعشاء بدلا من تناول الرقائق المقلية، حيث إن كيس البطاطا المقلية يحتوي على 150 سعرا حراريا تقريبا و10 جرامات من الدهون، بينما لو تناولتِ 250 مللي من الفيشار اكتسب جسمك فقط 31 سعرا حراريا وخالٍ تماما من الدهون خاصة لو طهيته بالمقلاة الخاصة به، أو وضعتِ قطرتين من الزيت ليس أكثر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads