المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده.. "يوليوس قيصر" أبرز عسكريين التاريخ الذي سُمي الشهر الـ7 من العام باسمه

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 10:45 م
منار سالم
طباعة
في مثل هذا اليوم 12 يوليو ولد يوليوس قيصر، أبرز الشخصيات العسكرية الرومانية في التاريخ، والمعروف أن سبب تسمية الشهر ال7 من العام "يوليو"، يرجع نسبة إلى يوليوس قيصر.
ويوليو هو الشهر ( 7 ) السابع في السنة في التقويم الجريجوري وأحد الإثني عشر شهرًا التي يتكوّن منها التقويم الجريجوري ويتكون الشهر من 31 يوم.
يسمى تمّوز في بلاد الشام والعراق، وأحيانًا يُولْيَه في مصر، وجويلية في تونس والجزائر، وبالمغرب يوليوز ويوليه بموريتانيا.
يبدأ يوليو (في علم التنجيم) عندما تكون الشمس في برج السرطان وينتهي في برج الأسد، وفلكيا عندما تبدأ الشمس في برج العقرب وتنتهى في برج السرطان.
و تم تسمية الشهر على اسم يوليوس قيصر، وكان قبل ذلك يسمى كوينتيليز "Quintilis" باللاتينية، وحيث أنه كان الشهر الخامس في التقويم الروماني الذي كان يبدأ في مارس. فقد تم تسميته أيضا لأنه الشهر الذي ولد فيه يوليوس. ونظرا لأصل اسم الشهر فقد كان ينطق "Julie" للمتحدثين بالإنجليزية حتى القرن الثامن عشر.
وفى التقويم الياباني يسمى فومي زوكي (文月).
وفى عجلة الزمن الوثنية يكون يوليو هو نهاية أو بالقرب من نهاية لوغناساداه، في نصف الكرة الشمالي، إمبولك في نصف الكرة الجنوبي.
أسماء أخرى للشهر
في التقويم الأيرلندي يسمي الشهرإيول (Iúil) وهو الشهر الثالث والأخير لموسم الصيف.
في اللغة الفنلندية يسمي الشهر هايناكو (heinäkuu) والذي يعنى شهر القش.
في اللغة يسمى الشهر اليويولي
مناسبات في يوليو في اليابان
يوم البحر، عطلة رسمية في اليابان في ثالث يوم اثنين من الشهر.
التاناباتا، مهرجان تقليدي في اليابان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads