المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوز صيدلة بنى سويف بتمويل مشروع بحثي دولي مع السويد وتنزانيا

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 07:59 م
أحمد نصري
طباعة
أعلن الدكتور أمين لطفي "رئيس جامعة بني سويف"، فوز كلية الصيدلة بتمويل مشروع دولي مشترك مع السويد وتنزانيا، ممولة من المركز الثقافي السويدي بقيمة 7 ملايين جنيه، ويتم استخدام المبلغ لتمويل طالب دكتوراة، بالإضافة إلى 3 مهمات علمية، وكذلك زيارات متبادلة بين الأطراف المشتركة فى المشروع وتنظيم ورش عمل فى الدول المشاركة بالمشروع.

وأكد رئيس الجامعة فى بيان إن المشروع يهدف إلى تطوير إنزيمات محللة كوسيلة لعلاج الأمراض البكتيرية، ويعتبر امتداد للتعاون البحثي بين الجامعة وجامعة لوند بالسويد، مشيرًا إلى أن المشروع يشمل العديد من المجالات البحثية منها تطوير مضادات للميكروبات.

وأوضح الدكتور طريف شوقي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن الفريق البحثى يتكون من الدكتور "راجني هاتي كاول "، قسم التقنية الحيوية بجامعة لوند بالسويد، والدكتور "طارق دشيشة" مدرس الميكرو بيولوجى والمناعة بكلية الصيدلة ومنسق شئون إدارة الوافدين بالجامعة، والدكتور "أنطونى مشانتى".

وأشار الدكتور طارق دشيشة، أن المنح السويدية تولى اهتماما بالغا للمشاريع البحثية في مجال تطوير مضادات العدوى الميكروبية، وذلك نظرا للتزايد المستمر والمثير للقلق فى المقاومة البكتيرية للمضادات الحيوية، والمنتشرة بصورة كبيرة فى العالم بصورة عامة، وجمهورية مصر العربية وتنزانيا بصورة خاصة، مما يصعب السيطرة على العدوى.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads