المواطن

عاجل
تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي تاريخ مواجهات الزمالك وطلائع الجيش

الخميس 13/يوليو/2017 - 08:23 ص
مصطفي جعفر
طباعة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره طلائع الجيش، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات دور الـ8 من مسابقة كأس مصر، ويدخل الفريقان هذه المواجهة ويجمعهما تاريخا كبيرا من اللقاءات.


وتعد مباراة اليوم هي رقم 27 في تاريخ مواجهات الفريقين، على مدار 13 عاما، منذ صعود الطلائع للدوري الممتاز 2004- 2005، منهما مباراة واحدة بكأس مصر، وشهدت معظم هذه المواجهات تفوقا للأبيض بالفوز في 15 مباراة.


مواجهات الكأس:

بطولة كأس مصر لم تنل من تلك المواجهات سوى مباراة وحيدة، جمعت بينهما في الدور ربع النهائي من بطولة عام 2013، وانتهت بفوز الأبيض 2-1، ليحصد وقتها اللقب على حساب دجلة في النهائي.


مواجهات الدوري:

الفريقان التقيا من قبل في 25 مباراة بمسابقة الدوري، ويتفوق الزمالك بتحقيق 14 فوزا، مقابل 5 انتصارات للطلائع، بينما حسم التعادل 6 مواجهات، مباراة وحيدة منهم بالتعادل السلبي.


الأهداف:

يتفوق الزمالك بإحراز 50 هدفا، محافظا على نظافة شباكه في 5 مباريات، فيما سجل الطلائع 29 هدفا، محافظا على نظافة شباكه في 4 مباريات، وتعد أكبر نتيجة سابقة بين الفريقين هي فوز الأبيض 6- 1 عام 2014 بالدوري.


العندليب الهداف:

يحتل عبدالحليم على مهاجم الزمالك الأسبق صدارة هدافي مباريات الأبيض أمام طلائع الجيش بـ5 أهداف، كان آخرها عام 2009، في المباراة التي انتهت بفوز الأبيض 4- 2، فيما كان هداف الطلائع هو أرنست بابا أركو بـ3 أهداف.


فتح الله الأكثر مشاركة:

يعد محمود فتح الله لاعب الزمالك والطلائع الأسبق والإنتاج الحربي الحالي الأكثر مشاركة برصيد 11 مباراة مع الفريقين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads