المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منح فورية للأسر الأولى بالرعاية في الفيوم

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 07:50 م
كتب محمد زهـــران
طباعة
عُقد اليوم اللقاء الأسبوعي، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة، ووكلاء الوزارة ورؤساء القطاعات والمراكز والمدن ومديري العموم، بهدف الاستماع لشكوى المواطنين ومطالبهم والعمل على حلها في أسرع وقت.

حيث استمع محافظ الفيوم لمطالب عدد من المواطنين الذين يعانون من حالات مرضية وإعاقات وليس لديهم أي مصدر للدخل، وأصدر على الفور تكليفاته لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي باتخاذ اللازم، بشأن منحهم معاشات وتوفير المساعدات المالية اللازمة وفقًا للقانون، وفى نفس السياق أصدر تعليماته بمنح سيدة مسنة تعاني عجز بإحدى قدميها، كرسي متحرك ومساعدة مالية، وبحث حالتها لصرف معاش شهري.

كما أصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بدراسة وفحص عدد من الحالات المتقدمة لقبول أبنائها فوق الكثافة بأحد المدارس الخاصة، وتوفير بعض فرص عمل للحاصلين على مؤهلات عليا بالمدارس الخاصة، كل حسب تخصصه ومطالب المدارس.

كما أصدر تكليفاته لرئيس مجلس مدينة الفيوم بمنح شقة لرجل معاق يعول أسرة كبيرة من زوجة وعدد من الأولاد وليس لهم مصدر دخل، ووجه لمسؤولي التضامن الاجتماعي بصرف معاش استثنائي له، كما كلفه بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص كشك لأسرة أخرى.

كما أصدر محافظ الفيوم توجيهاته لمسؤول القوى العاملة بتوفير فرص عمل للشباب بالقطاع الخاص، مع مراعاة توفير التأمين الصحي والاجتماعي لهم من خلال الوظيفة.

كما أصدر محافظ الفيوم تكليفاته لمسؤولي مديرية الصحة بالفيوم بعمل الإجراءات اللازمة لبعض الحالات المرضية للعلاج على نفقة الدولة.

وخلال اللقاء شدد محافظ الفيوم على جميع المسؤولين بكافة القطاعات ببحث كل ما يعرض عليهم من شكاوى المواطنين ووضع الحلول الإيجابية لها في أسرع وقت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads