المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزهار: تعيين دحلان زعيما لقطاع غزة يتم من خلال الانتخابات

الخميس 13/يوليو/2017 - 04:18 م
عواطف الوصيف
طباعة

قال رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية في غزة، محمود الزهار، إن قضية تعيين محمد دحلان زعيما لقطاع غزة، يتم من خلال الانتخابات، موضحا أن ما قيل عن التعيينات لم يتم طرحه على الحركة.

 

أشار "الزهار"، إلى أن الشعب الفلسطيني، هو من يحدد من يكون زعيما لغزة من خلال الانتخابات، معربا عن اعتقاده بأن حركة فتح لا تستطيع المشاركة في الانتخابات، لأنها متأكدة من عدم فوزها.

 

وأضاف "الزهار"، أن التفاهمات التي أجرتها "حماس"، مع القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، تركزت على ثلاث قضايا.

 

وتابع "الزهار"، أن القضايا، التي جرى التطرق إليها هي تفعيل المجلس التشريعي، وإنجاز ملف المصالحة المجتمعية، وتفعيل لجنة التكافل الوطني الإسلامي ومشاريع الفقراء.

 

وكشف الزهار، عن عقد جلسة مشتركة، مع نواب من كتلة فتح البرلمانية المحسوبة، على دحلان لمناقشة القضايا الثلاث، وأوضح أنه تم الاتفاق على ملف المصالحة المجتمعية، الذي يقضي بتعويض الأهالي الذين قتل أبناؤهم، خلال المواجهات مع الأجهزة الأمنية التي كان يقودها دحلان في غزة عام 2007، من خلال دفع الديّات.

 

وبيّن رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية، الزهار، أن المصالحة المجتمعية، تم الاتفاق عليها عام 2011 بين كافة الفصائل الفلسطينية، مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس لا يريد للمصالحة المجتمعية أن تتم.

 

وأضاف أنه تم الاتفاق على تقديم مشاريع صغيرة للأسر الفقيرة، لتكون مصدر دخل مستمر يكفي حاجتها، وذلك بتخصيص مبالغ مالية من عدة دول عربية.

 

وفي سياق آخر، أكد الزهار أن حركة "حماس" تحافظ على علاقات متوازنة ومتساوية مع كافة الدول العربية، دون الدخول في محاور، وتمنى أن يُستكمل التقارب بين "حماس" ومصر، مؤكدا أن الحركة على مسافة واحدة ومتساوية، من جميع الأطراف، موضحا أن حالة التوافق الحالية، شارك فيها العديد من الأطراف، بمن فيهم، محمد دحلان.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads