المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أبناء مبارك" أخفتهم السياسة وأعادهم الفن.. و"السوشيال" يعترض

الخميس 13/يوليو/2017 - 09:14 م
سمر جمال
طباعة
يتوالى ظهور عائلة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك مع المشاهير من الوسط الفني ولاعبين كرة قدم، حيث أصبح ظهورهم في المناسبات أو مع مشاهير المجتمع بعد الإفراج عنهم من القضايا المنسوبة إليهم بعد ثورة 25 يناير، ليس بالأمر المُحبب لدى أغلب الشعب المصري.

حيث تم ظهورهم في عدد من المباريات الرياضية كما اعتادوا قبل قيام الثورة، لكن لم يقتصر الأمر على ذلك بل تعمدوا الظهور مع مشاهير الوسط الفني، وكانت أحدث إطلالات نجلي مبارك ظهور علاء مبارك مع الفنان محمد رمضان.

نشر الفنان محمد رمضان صورة تجمعه بنجل الرئيس الأسبق حسني مبارك "جمال مبارك" على صفحته الرسمية على الفيس بوك، الثلاثاء الماضي، معلقًا "مع الرجل المحترم.. جمال مبارك"، مما أثار غضب جمهوره وتوالي التعليقات التي تُشكك في وطنية محمد رمضان والانتقادات.

مما جعل محمد رمضان ينشر مساء أمس الأربعاء منشور تحت عنوان "حق الرد"، مؤكدًا خلاله أن جمال مبارك الآن أصبح شخص مدني لا يملك أي سلطة ومن عائلة محترمة، قائلًا "انا نزلت في يناير 2011 ومن أول اللي نزلوا في ٣٠يونيو .. ولكن نزلت حبًا في مصر وخوفًا عليها وليس كرهًا لأحد .. والآن جمال مبارك رجل مدني ليس له علاقة بالسلطة .. مواطن مصري متربي ومحترم على المستوى الشخصي و يُحترم لكونه مصري من عائلة مصرية .. وإن كان ضمن منظومة غير سليمة فهو الآن مواطن مسالم لا يَملك الضرر لمصر .. الإسلام دين السماحة و مصر بلد السلام".

ويرصد "المواطن" أبرز شخصيات الوسط الفني التي ظهر نجلي مبارك معها:

كان أول ظهور لعلاء وجمال مبارك بعد الخروج من السجن في قضايا قتل المتظاهرين والقصور الرئاسية، في عزاء والدة الإعلاميان مصطفى ومحمود بكري بمسجد عمر مكرم، وسط حراسة أمنية بسيطة، وغادرا المكان بعد تقديم العزاء على الفور دون أن يسمحا لوسائل الإعلام بالتحدث معهما.

وأثار هذا الظهور العديد من الانتقادات والآراء، حول ظهورهم في عزاء والدة الصحفي الذي قدك ضدهما بلاغات عديدة للنائب العام، وأحيل بسببها عائلة مبارك للمحاكمة بتهمة الكسب غير المشروع.

واعتاد علاء وجمال مبارك على الظهور وسط وسائل الإعلام، حيث ظهرا في نوفمبر الماضي، في عزاء الفنان الراحل محمود عبدالعزيز بمسجد الشرطة لمدينة السادس من اكتوبر، وتم التقاط العديد من الصور لهم أثناء العزاء، حيث كان حضورهما مثيرًا لاهتمام كاميرات المصورين.

كما شاركا في عزاء نيفين رامز زوجة الفنان محمد صبحي، ديسمبر الماضي، بمسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

ومنذ 5 شهور فقط، شارك علاء مبارك في عزاء والد اللاعب محمد أبو تريكة، المقام في منزل العائلة في ناهيا بالجيزة، حيث فوجئ المعزون بحضور نجل الرئيس الأسبق سرادق العزاء في عدم وجود ابو تريكة خشية من القبض عليه.

لكن هذا الظهور أثار جدلًا واسعًا في الوسط الكروي، وكان الظهور الأكثر إثارة لأبناء مبارك، و فسر البعض حضور علاء مبارك بأنه لافتة إنسانية مميزة، بينما اعتبره البعض الآخر نوعًا من التحدي، وإشارة إلى أن أبوتريكة ربما يكون متعرضًا لظلم مثل الذى تعرضوا هم له، وفسره آخرون بأنه علاقة قوية تربط علاء بالأوساط الرياضية، فضلًا عن بعض الأنشطة الخيرية التي ارتبطت بجمعية محمد علاء مبارك، التي تكونت بعد وفاة حفيد مبارك، في 18 مايو 2009.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads