المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ليلة الجمعة.. "المواطن" ينشر 20 صيغة للصلاة على النبي

الخميس 13/يوليو/2017 - 09:24 م
منار سالم
طباعة
أمر الله سبحانه في كتابه العزيز عباده المؤمنين بالصلاة على نبيه وصفوته من خلقه محمد صلى الله عليه وسلم، فقال جل ثناؤه:إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا].
وقد جاءت أحاديث كثيرة في فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم،و أفضل الأوقات للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة وليلتها.

قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَكْثِرُوا عَلَيَّ مِنَ الصَّلاةِ فِي كُلِّ يَوْمِ جُمُعَةٍ ؛ فَإِنَّ صَلاةَ أُمَّتِي تُعْرَضُ عَلَيَّ فِي كُلِّ يَوْمِ جُمُعَةٍ، فَمَنْ كَانَ أَكْثَرَهُمْ عَلَيَّ صَلاةً كَانَ أَقْرَبَهُمْ مِنِّي مَنْزِلَةً. قال: وَرُوِيَ ذَلِكَ مِنْ أَوْجُهٍ عَنْ أَنَسٍ بِأَلْفَاظٍ مُخْتَلِفَةٍ، تَرْجِعُ كُلُّهَا إِلَى التَّحْرِيضِ عَلَى الصَّلاةِ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ وَيَوْمَ الْجُمُعَةِ، وَفِي بَعْضِ إِسْنَادِهَا ضَعْفٌ، وَفِيمَا ذَكَرْنَا كِفَايَةٌ، وَبِاللهِ التَّوْفِيقُ.

الصلاة اللامية:
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.

الصّلاةُ الشّاذليّــــــة:
اللَّهُـــمَّ صَـــلِّ عَلَــــى سَيِّدِنَا مُحَمَّــــدٍ عَبْدِكَ وَرَسُــــولِكَ النَّبِيِّ الأُمِّـــيِّ وَعَلَـــى آلِهِ وَصَــــحْبِهِ وَسَلِّــــمْ تَسْلِيمًا بِقَدْرِ عَظَـــمَةِ ذَاتِكَ فِي كُـــلِّ وَقْتٍ وَحِينٍ.

صّلاةُ سيدي ابراهيم الكباشي:
اللهم صل على سيدنا محمد مفتاح رحمتك وعين نعمتك النور الساري في سائر الاسماء والصفات عدد ما علمت وملء ما علمت وزنة ما علمت وعلى آله كما لا نهاية لكمالك وعد كماله صلاة تهب لنا بها ما وهبته لأنبيائك واوليائك واصفيائك وان تشهدنا وحدانية الذات والافعال والصفات وتبلغنا كفاية الدارين من أمور الدنيا والدين آمين.

صلاة فيضان الارزاق:
اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد صلاة نستوجب بها رضاك ولا تحوجنا لاحد سواك.

الصلاة الشافعية للإمام الشافعى رضي الله عنه:
اللهم صلِّ أفضل صلاةٍ على أسعد مخلوقاتك سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه وسلم عدد معلوماتك ومداد كلماتك كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون، وعدد ما أحاط به علمك وخط به قلمك وأحصاه كتابك والرضا عن ساداتنا أبي بكر وعمر وعثمان وعلىٍّ وعن الصحابة أجمعين وعن التابعين وتابعي التابعين لهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.

صلاة التسخير بالصلاة على البشير النذير:
اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آله عدد كل شيء صلاه تسخر لنا بها كل شيء يامن بيده ملكوت كل شيء.
.
الصلاة النارية:
اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، ويستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله وصحبه في كل نفس بعدد كل معلوم لك.

ذوي القوة:
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي أيدته بالملائكة ذوي القوة، صلاة نبرأ بها من حولنا والقوة، ونلجأ بها الى حولك وطولك، وتهبنا بها العون على طاعتك والقوة، وعلى آله وسلم تسليما.

صلاة صاحب العمامة السوداء:
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب العمامة السوداء، وعلى سر ابيها فاطمة الزهراء، وعلى بعلها الكرار إمام الاولياء، وعلى الحسن والحسين سيدا أهل الأرض والسماء، وبهم يارب أغثنا أغثنا أغثنا من كل هول وبلاء.

صلاة من لم تلد ام مثله قط:
اللهم صل على من لم تلد ام مثله قط، وصل على من لن تلد ام مثله قط، وصل على من لا حبيب عندك مثله قط، صلاة تغفر لنا بها كل ذنب قط، وترفع بها عنا كل شر قط، ويسر لنا امرنا كما لم تيسر على ميسور قط، وإغثنا بها يالله إغاثة تكفينا عمن سواك قط، وسلم عليه وعلى آله وصحبه سلام لم تسلمه لنبي وآل بيته وصحبه قط.

صلاة لكل ضائق من مال ورزق:
اللهم صل على من جعلت رزقه في القرآن الخمس، وعلى آله وصحبه وسلم.

الصلوات الحائية:
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد السيد الكامل الفاتح الخاتم، حاء الرحمة، وميم الملك والملكوت، ودال الدوام، صلاة دائمة بدوام ملكك، باقية ببقاء عزك، لا نفاد لها دون علمك، عدد ما كان وعدد ما يكون، وعدد ما هو كائن في علمك، الى يوم الدين، وعلى آله وصحبه وسلم صلاة ترضيك وترضى عنا يا رب العالمين.

صلاة الفيتوري:
اللهم صلي على سيدنا محمد، صلاة تأتينا من الله برزق وفرج، وتدفع بها عن المقت والبلاء والغلاء والهرج، وتخرجنا من الضيق الذي طوره حرج، بجاه من صلى بالأنبياء ثم عرج، صلاة ما صلاها مهموم إلا وفرج، ولا مسجون إلا وخرج، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.

صلاة الفتح المبين:
اللهم صل وسلم وبارك على المبعوث رحمة للعالمين سيد الأولين والآخرين قائد الغر المحجلين صلاة تملأ قلوبنا بالنور والفتح المبين وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.

صلاة الفتح الغيبي:
اللهم صل علي أول فاتح لكنوز أسرارك الغيبية، وأول شاهد لجمال ذاتك السرمدية، وأول كاشف لحجب نقاب صفات الأزلية، صل اللهم عليه صلاة منك اليك، على قدر معرفتك بك وصلة منك، صلاة وسلاما دائمين متلازمين، ما وسعه علمك المحيط، وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

صلاة الفاتح:
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي الي صراطك المستقيم، وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

صلاة السعود:
اللهم صل على حبيبك عين إنسان الوجود، بلسان الأبدية والخلود، صلاة يرددها كل مخلوق ومولود، صلاة تهبنا بها سعد السعود وعلى آله وسلم تسليما.

صلاة الرسل:
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وآله الطاهرين وَآدَمَ وَنُوحِ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى وَمَا بَيْنَهُمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالْمُرْسَلِينَ صَلَوَاتُ اللهِ وَسَلَامُهُ عَلَيْهِمْ أَجْمَعِينَ.

صلاة الرزق والفرج:
اللهم صل وسلم وبارك على محمد وآل بيت محمد صلاة تأتينا بها من الله برزقٍ وفرج وحفظًا من كل بلاء من السماء نزل ومن الارض خرج وتحمينا من البلاء والقحط والحرج وتخرجنا من الضيق الذي عن طوره خرج بجاه من صلت خلفه الانبياء ثم في السماء عرج صلاة ما صلاها مهمومًا الا وانفرج برحمةٍ منك يا ارحم الراحمين.

صلاة حل العقد لسيدنا عبد القادر الجيلاني
اللهم صلي على سيدنا ومولانا محمد بحر انوارك، ومعدن اسرارك، ولسان حجتك، وعروس مملكتك، وامام حضرتك، وطراز ملكك، وخزائن رحمتك، وطريق شريعتك، المتلذذ بمشاهدتك، انسان عين الوجود، والسبب في كل موجود، عين اعيان خلقك، المتقدم من نور ضيائك، صلاة تحل بها عقدتي، وتفرج بها كربتي، صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عنا يارب العالمين، عدد ما أحاط به علمك، واحصاه كتابك، وجرى به قلمك، وعدد الامطار، والاحجار، والأشجار، وملائكة البحار، وجميع ما خلق مولانا من أول الزمان الى آخره والحمد لله وحده.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads