المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بـ"الأرقام".. ماذا قدم "الفراشة" مع الأهلي في 3 أعوام؟

الجمعة 14/يوليو/2017 - 12:10 ص
مصطفى جعفر
طباعة

تكهنات عدة خرجت منذ منتصف الموسم الحالي، حول رغبة أكيدة للمدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، حسام البدري، في الاستغناء عن باسم علي، الظهير الأيمن للفريق، في ظل كثرة إصاباته، بجانب ما تردد عن رغبة في ضم حسين الشحات، ظهير المقاصة.


باسم علي قدم أداءً متميزا أمام وادي دجلة في مباراة دور الـ8 بكأس مصر، وتسبب في ضربتي جزاء للأحمر، ومن قبلها أمام سموحة ثم المصري بالدوري العام، نال إعجاب جميع من تابعه بالمباريات الـ3، لدرجة وصلت معها للاستغراب والدهشة من تفكير البدري في الاستغناء عنه، حتى أن المطالبات وصلت للسوشيال ميديا بالإبقاء عليه.

ولكن هل يستحق باسم علي، الملقب بـ"الفراشة" البقاء في الأهلي أم لا؟ الأرقام قد تكون عاملا مساعدا للقارئ في تحديد رأيه، وهو ما يستعرضه "المواطن" في السطور التالية.

إحصائيات اللاعب مع الأهلي:


- اللاعب انضم للأهلي في يوليو 2014، وهذا الموسم هو الثالث له مع الأحمر.

- في الدوري الممتاز، شارك في 31 مباراة كأساسي، بمعدل 2439 دقيقة، منها 3 مباريات بالموسم الحالي، بمعدل 112 دقيقة، وصنع خلالها 4 أهداف، جميعها في موسمه الأول، ولم يحرز أي هدف بالدوري.


ملحوظة: في الموسم الأول شارك في 26 مباراة ومباراة كاحتياطي ولم يشارك فيها، وذلك من أصل 38 مباراة.. في الموسم الثاني شارك في مباراتين فقط، و6 كاحتياطي ولم يشارك، من أصل 34 مباراة.. وفي الموسم الحالي شارك في 3 مباريات و3 كاحتياطي ولم يشارك بها، من أصل 34 مباراة.


- في كأس مصر، شارك في 5 مباريات على مدى 3 بطولات، بمعدل 398 دقيقة.

- في دوري الأبطال، شارك في 9 مباريات على مدى مشاركتين، بمعدل 411 دقيقة، منهم 3 مباريات كاحتياطي ولم يشارك بها.


- في الكونفدرالية، شارك في 13 مباراة على مدى مشاركتين، بمعدل 1157 دقيقة.

- شارك في مباراة وحيدة بالسوبر المصري في 2014، لمدة 90 دقيقة، ومباراة أخرى بكأس السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري في 2015، لمدة 90 دقيقة.


- حقق مع الأهلي 5 ألقاب "2 دوري، 2 كأس سوبر مصري، 1 كونفدرالية".

- لم يحرز أي أهداف مع الأهلي بأي بطولة، ولم يصنع سوى 4 أهداف كانت في الدوري بموسمه الأول، وتسبب في ضربتي جزاء أمام دجلة بدور الـ8 من كأس مصر 2017.


- منعت الإصابة اللاعب لفترات طويلة من المشاركة مع الأهلي، وكذلك لعدم اقتناع بعض المدربين السابقين به.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads