المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نقل النواب" تعرض أبرز قوانين دور الانعقاد الثاني

الجمعة 14/يوليو/2017 - 12:08 م
شروق ايمن
طباعة

قدّم سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، كشف حساب عن نشاط اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني للمجلس النواب.

 

وتضمن كشف الحساب، الاجتماعات التي حضرها ممثلو الحكومة، والزيارات الميدانية الداخلية التي قامت بها اللجنة، بالإضافة إلى دور اللجنة في حل الشكاوى التي وردت إليها، فضلًا عن مناقشة مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، والاتفاقيات الدولية الموقُعة بين مصر ودول أخرى.

 

وقال "طعيمة"، في بيان صحفي له، اليوم الجمعة، إن اللجنة عقدت 108 اجتماعا استغرقت نحو 165 ساعة عمل، قامت اللجنة خلالها بمناقشة نحو 101 موضوع خاص بقطاعات اللجنة المختلفة في ظل الدور التشريعي والرقابي المنوط بها.

 

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة ناقشت 5 مشروعات قوانين، يأتي في مقدمتها مشروع قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البرى بين المحافظات، والذي استعرضته اللجنة في نهاية دور الانعقاد الثاني، وتم تأجيل الموافقة عليه لعدم اكتمال النصاب، بالإضافة إلى مناقشة اللجنة لمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الهيئة القومية للأنفاق، وناقشته اللجنة، وطلبت من الحكومة إعادة مراجعته مرة أخرى في ضوء ملاحظات اللجنة، فضلًا عن مناقشة مشروع قانون بشأن تعديل قانون المواني المتخصصة والجافة، ووافقت عليه اللجنة.

 

وتابع "طعيمة"، أن اللجنة ناقشت مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون السكة الحديد، والذي تم مناقشته، وطلبت اللجنة من الحكومة إعادة مراجعته مرة أخرى في ضوء ملاحظات اللجنة.

 

واختتم عضو المصريين الأحرار، أن اللجنة ناقشت مشروع قانون مقدم من أكثر من عُشر أعضاء المجلس، مُقدم من النائب سليمان وهدان وثمانين عضوًا، بشأن التوكيلات الملاحية، وقد رأت اللجنة رفض مشروع القانون لشبه عدم دستورية مواده.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads