المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. استشهاد 5 شرطيين في البدرشين.. الأهالي تنقذ الجثث من الحرق.. والأمن يلاحق الجناة

الجمعة 14/يوليو/2017 - 01:57 م
عمار محمد
طباعة
شهدت منطقة سقارة بالبدرشين، صباح اليوم الجمعة، هجوم إرهابي جديد، أسفر عن سقوط 5 من أفراد الشرطة.

ويرصد "المواطن"، تفاصيل الحادث الإرهابي، من خلال السطور التالية:

الداخلية
قال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمنى المعين، لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، صباح اليوم الجمعة، أطلق 3 مجهولين يستقلون دراجة نارية أعيرة من سلاح آلي، تجاه السيارة، وبادلهم أحد ضباط الشرطة، الذي كان على مقربة من حادث إطلاق النيران، وهو ما أجبرهم على الفرار.

وأضافت الداخلية، أن الحادث أسفر عن استشهاد أمين شرطة وأحد الأفراد وثلاث مجندين، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، للوقوف على ملابساتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مصدر أمنى يكشف تفاصيل الهجوم
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، استشهاد 5 مجندين، عندما أقدم ملثمون يستقلون دراجة نارية على إطلاق النار من أسلحة آلية على سيارة شرطة.

وأوضح المصدر، أن الشهداء هم عبد اللطيف أحمد، سيد أحمد، رمضان نادي، محمد عبدالحليم وأحمد ضاحي.

وأكد المصدر، أن إرهابيين يستقلون دراجات نارية، اعترضوا طريق سيارة شرطة بطريق سقارة السياحي، وأطلقوا النار على السيارة، مما أسفر عن استشهاد 5 مجندين، ولاذ الجناة بالفرار، فيما تقوم قوات الأمن بملاحقتهم للقبض عليهم.

وأشار المصدر، أن المسلحين، الذين هاجموا كمين أبو صير في البدرشين، نجحوا في سرقة الأسلحة والأجهزة اللاسلكية للشهداء من قوات الأمن.

وأضاف المصدر، أن الأجهزة الأمنية بالجيزة، أغلقت مداخل ومخارج المحافظة، للقبض على منفذي الهجوم الإرهابي.

وتقوم قوات من العمليات الخاصة والأمن المركزي بتمشيط المنطقة، والتحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من موقع الهجوم، للوقوف على ملابساته.

ولفت المصدر، إلى أنه تم التحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من الهجوم؛ تمهيدا لتفريغها؛ لمعرفة كيفية تنفيذ ودخول وخروج المهاجمين.

شهود العيان
وذكر شهود عيان، أن الأهالي تصدوا للمسلحين، مهاجمي سيارة الشرطة بالبدرشين، والذى أسفر عن استشهاد أمين شرطة و3 مجندين وفرد، مما دفع الإرهابيين للفرار بسرعة.

تشكيل فريق بحث
وقال مصدر أمني، إن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، وجه بتشكيل فريق بحث موسع، من قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، للوقوف على ملابسات الهجوم الإرهابي المسلح على كمين الشرطة بالبدرشين في الجيزة، وتحديد هوية مرتكبيه، وضبطهم.
 
وأضاف المصدر: "إنه تم نشر العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة بمحيط منطقة الهجوم الإرهابي لإغلاق المداخل والمخارج كافة لتطويق الجناة وضبطهم".

النيابة تأمر بتشريح جثامين شهداء كمين أبو صير ودفنهم
أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار حسام نصار، بندب الطب الشرعي لتشريح جثامين 5 شهداء ضحايا الهجوم على كمين أبو صير الأمني، بطريق سقارة، وصرحت النيابة بدفن جثامينهم، عقب الانتهاء من التشريح.
 
وتستمع النيابة لأقوال عدد من شهود العيان وأهل قرية أبو صير، التي يقع الكمين أمامها بطريق سقارة، للتوصل للجناة، وأمرت النيابة تحريات رجال المباحث لضبطهم.

فيما انتقل فريق من الأدلة الجنائية، لإجراء المعاينة ورفع آثار الحادث، ويقوم خبراء المعمل الجنائي برفع فوارغ الطلقات التي اطلقها الجناة تجاه المتهمين، كما يتم رفع آثار دماء الشهداء، وفحص سيارة الشرطة؛ لبيان ما بها من طلقات ونوع الأعيرة التي تم اطلاقها تجاههم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads