المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة في أسبوع.. لقاء وزير الدولة الياباني يتصدر أولوياتها

الجمعة 14/يوليو/2017 - 03:35 م
سمر جمال
طباعة
شهد الأسبوع الماضي العديد من الاجتماعات للحكومة؛ لمتابعة سير العمل بالوزارات المختلفة، والتأكد من توفير كافة السلع والخدمات للمواطنين.

واستهل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اجتماعاته بلقاء وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي؛ لمتابعة عدد من الملفات بالحكومة، وخطة الإصلاح الاقتصادي والموازنة العامة الجديدة للدولة.

كما وجه بعقد اجتماع بين كلًا من وزيري الصحة والمالية لمتابعة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل والدراسة الإكتوارية له.
وفي بداية الأحد الماضي، عقد المهندس شريف إسماعيل اجتماعًا مع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر؛ لمتابعة مشروعات الكهرباء الجديدة ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وشهد الاجتماع الإطلاع على معدلات التقدم في مشروعات القطاع، متطرقًا إلى مشروعات شركة سيمنز في العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس.

كما استقبل رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة الياباني للاقتصاد والتجارة والصناعة خلال زيارته لمصر، لبحث سبل التعاون الثنائي بين مصر واليابان في مختلف المجالات.

وبعد الترحيب من جانب الطرفين بأطر العلاقات الثنائية المشتركة، تمنى شريف إسماعيل أن تساهم الزيارة في تعزيز التعاون الفني بين البلدين وإقامة مشروعات مشتركة جديدة للاستفادة من الخبرات اليابانية والأساليب التكنولوجية الحديثة، ، داعيًا الجانب الياباني إلى الاستثمار في مشروع مجمع البتروكيماويات والتكرير أخذًا في الاعتبار حرص مصر على تطوير قطاع الصناعات البتروكيماوية، وذلك بالإضافة إلى إمكانية التعاون فى مجال تطوير وصناعة الحديد والصلب.

كما استعرض اللقاء فرص التعاون في مجال الكهرباء وتوليد الطاقة على مستوى الجمهورية وفي مقدمتها محطة توليد الكهرباء من الفحم بمنطقة الحمراوين، حيث تباحث الطرفان حول نقل نظام الإدارة والصيانة لمصر في إطار نقل الخبرات اليابانية للجانب المصري.

وفي ظل الأحداث الإرهابية الدامية التي تمر بها مصر، والعمليات الإرهابية المستهدفة الجنود في سيناء، أصدر المهندس شريف إسماعيل، قرارًا بحظر التجوال بداية من الاثنين الماضي 10 يوليو الجاري وحتى انتهاء حالة الطواريء التي أعلنها الرئيس السيسي، من السابعة مساءً حتى السادسة من صباح اليوم التالي، وتأتي حدود حظر التجوال كالتالي "في المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح، مرورًا بخط الحدود الدولية بداية من العوجة غربًا، من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالًا من غرب العريش مرورًا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال حتى العوجة على خط الحدود الدولية".

ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال اجتماعين عقدهما مع وزيري المالية والتموين، و وزيري المالية والكهرباء؛ لمتابعة كل قطاع وتوفير الموارد المالية اللازمة له، بضرورة التعامل بجدية وقطع التيار الكهربائي مع الجهات والمؤسسات غير الملتزمة بسداد فواتير الكهرباء، وضرورة الحفاظ على وجود مخصصات مالية شهرية منتظمة لقطاع الكهرباء لاستمرار عملية تطوير البنية الأساسية للقطاع.

بينما ناقش الاجتماع مع وزير التموين بعض القرارات التى تم اتخاذها مؤخرًا، خاصة فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية، ومنها قرار زيادة الدعم ببطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيهًا، وآليات توفير الموارد المالية اللازمة لهذا الدعم وتوافر المخصصات المالية اللازمة لتوافر السلع بالمنافذ.

وناشد مجلس الوزراء المواطنين بعدم شراء ألبان الأطفال من الصيدليات والذهاب لمنافذ الوزارة.

وفي مؤتمر صحفي، قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن سعر توريد القطن سيكون أكثر من العام الماضي، لافتًا إلى أن هناك سعرًا مبدئيًا تم تحديده، لكن الإعلان عنه سيكون بعد الاجتماع مع وزير الزراعة، موضحًا أن هناك اتجاه ونية لشراء القطن الخاص بالإكثار.

وفي تريحات صحفية له، أكد رئيس الوزراء، إن نسبة البطالة انخفضت مقارنة بالعام الماضي وأصبحت 12٪‏ والمستهدف أقل من ذلك، ونسعى لتوفير فرص عمل لمواجهة البطالة.

كما هنأ المنتخب المصرى للسباحة لذوي القدرات الخاصة لحصوله على 12 ميدالية منهم ذهبيتين و3 فضيات و7 برونزيات في بطولة السباحة لذوى القدرات الخاصة بألمانيا وتأهله لبطولة العالم.

وفي بداية الاربعاء الماضي، اليوم الحافل بالعديد من القرارات، بدأت الحكومة اجتماعها الأسبوعي، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث رفح الأخير وشهداء الوطن جميعًا.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الملفات وتقارير الوزراء المختلفة، كما ناقش عدد من مشروعات القوانين التي تعمل عليها الحكومة، ومن بينها قرارت رئيس الجمهورية، بتخصيص قطع أراضي للمنفعة العامة.

وخلال الاجتماع وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2004 بشأن إنشاء محاكم الأسرة.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد شهر أغسطس القادم وسيتم إرسالها لمجلس الدولة بعد استعراضها خلال اجتماعات مجلس الوزراء المقبلة خلال الشهر الحالي، قائلًا أن الحكومة تسعى لتوفير فرص عمل حقيقة للشباب بما يهدف لخفض معدلات البطالة.

واختتمت الحكومة أسبوعها، بعقد اجتماع بين رئيس الوزراء مع وزير البترول وعدد من الجهات المعنية بشأن مشروعات التكرير والبتروكيماويات .

كما عقد المهندس شريف إسماعيل، اجتماعًا مع وزير الزراعة ونوابه بشأن متابعة الثروة الداجنة في مصر، استعرض خلاله افتتاح لأكبر معرض مختص بالإنتاج الداجني والذي ستعرض فيه 622 شركة أجنبية منتجاتها.

كما تطرق الاجتماع لمشروع البتلو، في المعرض المقرر افتتاحه اليوم بمشاركة مؤسسة مصر الخير.

وفي اجتماع ثلاثي مع وزيري الاسكان والزراعة ورئيس المركز القومي للبحوث، ناقش رئيس الوزراء المقترحات المتعلقة بإقامة مشروع لمعالجة المياه بمصرف بحر البقر – شرق القناة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض عدد من المقترحات الخاصة بإقامة مشروع لمعالجة المياه بالمصرف الذي يعاني من التلوث نتيجة الصرف الزراعي والصناعي والصحي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads