المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان البحريني يصوت على قانون يمنع تشغيل الأجانب

السبت 15/يوليو/2017 - 11:28 ص
عواطف الوصيف
طباعة
يصوّت مجلس النواب البحريني، في جلسته المقبلة، على اقتراح قانون يخص تحديد سنّ العامل الأجنبي في البحرين، وفي حال الموافقة، فلن يسمح للأجانب ممن بلغو الخمسين من العمر، العمل في البلاد، ويتم الغاء تصاريح العمل الصادرة لهم.

وجاء في المذكرة الإيضاحية للمقترح، أن الهدف من تقديم الاقتراح، هو تحسين نوعية العمالة الوافدة، ورفع كفاءتها، وعدم السماح ببقاء العمالة الأجنبية "المسنّة"، لما لها من آثار سلبية.

ودعت هيئة تنظيم سوق العمل، في المملكة الخليجية، النواب، إلى رفض المقترح المتسبب في هذا الاقتراح، إن مُرِرَ إليهم؛ لأنه سينعكس سلبًا على شريحة كبيرة من أصحاب العمل، وأن هناك مهنًا تعتمد على العمالة ذات الخبرة، في مجالها الاقتصادي أو المهني، ولا يستطيع أصحابها الاستغناء عنها.

من ناحية أخرى، دعت غرفة تجارة وصناعة البحرين إلى رفض المقترح، لتعارضه مع اتفاقية العمل الدولية، كونه يميز بين العامل البحريني والأجنبي.

وأيّد الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين المقترح، لكون الوضع القائم يحرم العمالة الوطنية من فرص الترقّي، فإن الاتحاد الحر للعمل، رفض المقترح، لتعارضه مع "اتفاقية العمل الدولية".

من جانبها، أوصت لجنة الخدمات بمجلس النواب، رفض المقترح، كونه يتعارض مع توصية "منظمة العمل الدولية"، بعدم التمييز بين العمالة الوطنية والأجنبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads