المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

السبت 15/يوليو/2017 - 06:48 م
وكالات
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، حملات أمنية متنوعة لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات والمخالفات بأنواعها المرورية منها والتموينية إلى جانب مخالفات التعديات.

ففي المنيا، تمكنت الحملة من ضبط 11 قطعة سلاح ناري غير مرخصة، وعاطل بحوزته 16 قطعة من الحشيش المخدر، وربة منزل بحوزتها 106 أقراص مخدرة.

كما تم تحرير 2474 مخالفة مرورية متنوعة، والكشف عن السائقين الذين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة تم فحص 16 حالة أسفرت عن إيجابية حالة واحدة، وتم تنفيذ 414 حكما قضائيا.

كما تمكنت أجهزة البحث الجنائى من ضبط 3 متهمين سرقوا مخزن لمخلفات الشركات والعقارات بأبوقرقاص و2 أخرين متهمين بسرقة السيارات من خلال كسر نوافذها بدائرة قسم المنيا.. بالإضافة إلى القبض على 7 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم أمام النيابة لتورطهم فى قضايا جنائية بينهم هارب من السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه.

فيما أسفرت الحملة التموينية عن ضبط 47 قضية تموينية متنوعة، والتحفظ على كميات كبيرة من الدقيق والسلع الغذائية مجهولة المصدر.

وفي البحر الأحمر، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط 37 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية بالحبس، و45 مشتبه فيه جاري فحصهم، وتم فحص 45 شقة مفروشة و7 فنادق شعبية، وضبط 4 قضايا حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.. فيما تمكنت مباحث التموين من ضبط 10 كيلو جرامات من الدواجن غير صالحة للاستخدام، وتمكنت مباحث المرور من تحرير 435 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 13 مخالفة قيادة بدون رخصة.

وفي شمال سيناء، أفاد مصدر أمني بأن شرطة المرافق قامت بإزالة عدد من حالات إشغال الطريق، وضبط 129 مخالفة مرورية متنوعة، وفي مجال قضايا التموين تم ضبط 6 قضايا تموينية متنوعة.

وفي الغربية، قامت حملة مشكلة من رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى، وشرطة مركز المحلة وهندسة ري غرب المحلة بإزالة التعديات الواقعة على أملاك الري، وبلغ عدد الحالات 40 حالة بإجمالي مساحة 1995 مترا.

وأوضح اللواء طارق حسونه مدير أمن الغربية، أن الأجهزة الأمنية شنت حملات على جميع مراكز المحافظة، أسفرت عن ضبط 390 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، وضبط 8 أسلحة نارية متنوعة، و26 سلاحا أبيض، و9 قضايا اتجار مواد مخدرة، وضبط 8 من العناصر الإجرامية المطلوب ضبطهم وإحضارهم لارتكابهم جرائم شروع في قتل وسرقة بالإكراه، إضافة إلى 7 مشتبه فيهم، و190 قضية مرافق عامة، و29 قضية تموينية، و990 مرورية متنوعة.

وفي الإسماعيلية، تمكنت المباحث من القبض علي 3 متهمين هاربين من أحكام جنائية في قضايا سرقة بالإكراه وتزوير وترويج مخدرات خلال حملات أمنية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وفي الدقهلية، تمكنت حملة مكبرة من إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالتنسيق مع مديرية التموين من ضبط مخزن أدوية غير مرخص بقرية الفروسات التابعة لمركز المنزلة وبداخله 423 صنف أدوية بقيمة 500 ألف جنيه قبل تداولها بالأسواق.

وفي قنا، داهمت الأجهزة الأمنية البؤر الإجرامية بـ " حمرادوم وأبوحزام بمركز نجع حمادي والكرنك بمركز أبوتشت والحجيرات بمركز قنا " وتمكنت من ضبط 15 قطعة سلاح ناري بحوزة 6 متهمين واستهداف أطراف 4 خصومات ثأرية ضبط خلالها ضبط 8 متهمين محكوم عليهم في قضايا جنائية بينهما 5 أحكام بالإعدام وحكم بالسجن المؤبد، وضبط عاطل مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية " سلاح ناري " وتأمين تنفيذ 13 قرار إزالة،وتنفيذ 2010 حكم قضائي متنوع من بينهم " 22 هاربا من أحكام جنائية 6 أحكام بالإعدام و6 أحكام بالسجن المؤبد و385 هاربا من حكم حبس جزئي ومستأنف و1144 حكم غرامة و459 حكم مخالفة.

كما قاد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان واللواء صلاح حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا حملة مكبرة لإزالة التعديات على مجري النيل وعدد من التعديات على الأراضي الزراعية والمخالفة لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 بقرية الترامسة بمركز قنا، أسفرت عن إزالة 4 مقاهي مخالفة علي مجري النيل والواقعة علي مساحة حوالي 750 مترا مربعا، وإزالة مبنى مخالف على الأراضي الزراعية مكون من ثلاث طوابق علي مساحة حوالي 300 متر مربع.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads