المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحيرة تبحث مع نائب وزير الزراعة خطة تطوير وتنمية بحيرة إدكو

السبت 15/يوليو/2017 - 08:47 م
وكالات
طباعة
أكدت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، على أهمية بحيرة إدكو فى توفير جزء كبير من الثروة السمكية لتلبية احتياجات السوق المحلي بالمحافظة والمحافظات المجاورة.. مشيرة إلى أن المحافظة قامت بعمل مشروع عملاق لتطهير وتكريك وتعميق البحيرة حيث تم الإنتهاء من 200 فدان بالإضافة إلى إزالة أكثر من 300 حالة تعد لمزارع سمكية غير مرخصة على مساحة 5 آلاف فدان من البحيرة.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم السبت مع الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بقرية المعدية بمركز إدكو، لبحث تطوير وتنمية البحيرات الموجودة بمصر لتعظيم إنتاجية الثروة السمكية وتوفيرها بالأسعار الاقتصادية.

واستعرضت المهندسة نادية عبده، جهود المحافظة فى تنمية البحيرة، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ مجرور بحيرة إدكو بطول 14 كم وبتكلفة 5.18 مليون جنيه وبطاقة صرف 3. 21 م3 ث من مياه الصرف الزراعى للحفاظ على مناسيب البحيرة والحفاظ على الأراضى الزراعية والمزارع السمكية وخدمة أكثر من 5 آلاف صياد و1500 مركب صيد بالبحيرة.

وقالت إنه تم رصد جميع التجمعات السكنية من القرى والتوابع والنجوع التى تقوم بالصرف على مصرفي الخيري وإدكو اللذان يصبان فى بحيرة إدكو، حيث تم دراسة الكثافة السكانية لتلك التجمعات لعمل محطات رفع وصرف صحي لخدمة تلك التجمعات والحفاظ على البحيرة من التلوث بمياه الصرف الصحى.

من جانبها، أكدت الدكتورة منى محرز على اهتمام الدولة بتطوير البحيرات، حيث سيتم إعتبارا من أول أكتوبر القادم عمل حزام آمن على حرم بحيرة إدكو لمنع التعديات عليها، مع البدء فى تنفيذ حملات إزالة للتعديات القائمة على البحيرة.

وأوضحت أنه تم مراجعة قانون الصيد لخدمة الصيادين وجاري عرضه على مجلس النواب لإقراره بهدف تغليظ العقوبات على الصيد الجائر وصيد الزريعة، كما سيتم إنشاء وحدة لشرطة المسطحات المائية على البحيرة.

وفى إستجابة لطلب محافظ البحيرة لتطوير مشروع الثروة الحيوانية على مساحة 600 فدان بقرية سيدى غازى بكفر الدوار، أكدت نائب وزير الزراعة على زيادة عدد رؤوس الماشية بالمشروع من 500 رأس إلى 100 ألف رأس بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير وصندوق تحيا مصر لتوفير اللحوم الحمراء بالأسعار المناسبة للمواطنين.

وأشارت إلى دعم وتنمية مشروع البتلو فى مزارع تربية الماشية لزيادة عدد الرؤوس بتوفير القروض الميسرة بفائدة 5 % من خلال البنك الزراعي المصري لأصحاب ومربى الماشية وصغار المربين والشباب الذين يتم تدريبهم وتعليمهم..لافتة إلى أنه جاري دراسة إنشاء 3 مزارع كبرى للدواجن بوادى النطرون لزيادة وتوفير اللحوم البيضاء بالأسعار الاقتصادية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads