المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اليمن": 10 قتلى وجرحى بمواجهات في مأرب

الأحد 16/يوليو/2017 - 09:56 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تجددت المواجهات بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء: "إن قوات الرئيس اليمني، نفذت هجومًا على مواقع الحوثيين باتجاه وادي الربيعة الرابط مع كوفل جنوب مديرية صرواح، وآخر نحو وادي مخدرة بصرواح".

ووفقًا للمصدر، فإن الحوثيين نصبوا كمينًا للجيش اليمني، أثناء هجومه على وادي مخدرة، ودمروا مدرعة عسكرية، ما أسفر عن مصرع 4 بينهم 3 من أقرباء محافظ مأرب، "سلطان العرادة".

وأضاف المصدر، أن مدفعية المسلحين الحوثيين، أعطبت آليتين للجيش اليمني في وادي الضيق صرواح، فيما شن طيران التحالف 4 غارات على المديرية.

و بمواجهات بين قوات الرئيس هادي والحوثيين، في مديرية المتون بمحافظة الجوف شمال اليمن، إثر مهاجمة الجيش اليمني مواقع للحوثيين في منطقة مزوية بغطاء جوي من التحالف، نفذ 5 غارات على المديرية.

وأطلق مسلحو جماعة أنصار الله، صاروخًا محلي الصنع، قصير المدى، نوع زلزال 1، الذي يبلغ مداه 3 كيلو مترات، على تجمع للجيش اليمني، في منطقة الساق، بمديرية عسيلان في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، وأعطوا في ذات المديرية، عربة للجيش اليمني خلال كمين بعبوة ناسفة، أدى إلى مقتل وإصابة طاقمها.

ما أسفر عن قتلى وجرح من قوات الرئيس هادي، بقصف حوثي على آلية عسكرية في صحراء ميدي، بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، وشن طيران التحالف 6 غارات، على مديريتي ميدي وحرض.

وفي السياق ذاته، أصيبت امرأة بجروح بليغة، جراء غارة لطيران التحالف على مزرعة في منطقة البرح، بمديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وأشار المصدر، إلى مصرع 3 من قوات الجيش اليمني، بمواجهات مع الحوثيين شرق منطقة يختل في مديرية المخا الساحلية، وأغار طيران التحالف على منطقة الهاملي، في مديرية موزع بغارتين.

وجدد طيران التحالف، استهداف صنعاء بغارتين على قاعدة الديلمي الجوية، وشن غارتين على منطقتي الحرشفة، محلي في مديرية نهم شرق صنعاء.

و بشأن مستجدات المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، لقي جنديان سعوديان مصرعهما بعمليتي قنص للحوثيين، شمال وادي المعاين وفي موقع الكرس بجيزان.

واستهدف المسلحون الحوثيون، بالمدفعية تجمعات للجيش السعودي في الطوال وموقع العبادية بجازان، وفي موقعي اللسّان والطلعة بنجران، فيما قصف طيران التحالف، محيط موقع الطلعة بـ 8 غارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads