المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. بدء تنفيذ الخطة القومية لمحو أمية 856 ألف و111 أمي بالشرقية

الأحد 16/يوليو/2017 - 02:14 م
خالد الغول
طباعة
أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بدء تنفيذ الخطة القومية لمحو أمية 856 ألف و111 أمي، تحت مسمى "لا يقرأ ولا يكتب"، بنطاق دائرة المحافظة، خلال العامين 2017 2018، 2018 2019، لتكون الشرقية محافظة بلا أمية، مشيرًا إلى أن المستهدف خلال العام الأول 576 ألف و513 أمي، على أن يكون برنامج التدريب مقسم إلى أربع دورات، مدة الدورة ثلاثة شهور، والمستهدف محو أميته خلال العام الثاني 279 ألف و 598 مقسم إلى دورتين، خلال النصف الأول من العام أو النصف الثاني لمن تخلف أو لم يمحي أميته.

أضاف المحافظ، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بمعالجة قضية الأمية، لما لها من آثار اجتماعية، واقتصادية، وسياسية، قد تؤثر على تقدم المجتمع ورقيه وتعوق عمليات التنمية المستدامة وإحداث نقلة حقيقية في مجالات العمل المختلفة.

وأوضح المحافظ، أنه تم وضع خطة عمل محددة لكل جهة مشاركة طبقًا للبروتوكول الموقع على أن تقوم كل جهة بمحو أمية المستهدف والمحدد لها خلال العامين الأول والثاني.

وطلب "سعيد"، من مدير فرع هيئة تعليم الكبار بالشرقية، بسرعة الإنتهاء من إعداد قاعدة بيانات سليمة ومدققة بأسماء وعناوين الأميين بكل مركز ومدينة ووحدة محلية قروية لتسلم لكل جهة من الجهات المشاركة في برنامج محو الأمية، لتبدأ تنفيذ خطة العمل المحددة من قبل الدولة للوصول إلى محافظة بلا أمية.

جاء ذلك خلال ترأسة لاجتماع المجلس التنفيذي، لمحو الأمية وتعليم الكبار، بحضور اللواء سامي سيدهم، نائب المحافظ، وعمرو شعلان، مدير فرع هيئة تعليم الكبار بالشرقية، ومديرو مديريات، "الشباب والرياضة، التربية والتعليم، التضامن، الأوقاف، القوى العاملة، الثقافة، الزراعة، الصحة، الأزهر، الصندوق الاجتماعي، وممثلًا عن الكنيسة، والجامعة، ومديرية الأمن والقوات المسلحة"، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، لمناقشة آلية تنفيذ خطة العمل للقضاء على الأمية بمحافظة الشرقية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads