المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إجراء القرعة على 250 قطعة أرض في مدينة ناصر بأسيوط

الأحد 16/يوليو/2017 - 07:49 م
وكالات
طباعة
أجرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قرعة علنية لتوزيع 250 قطعة أرض متميزة بمدينة ناصر "الهضبة الغربية" بالتنسيق مع بنك الإسكان والتعمير ومحافظة أسيوط، وحضور ممثلين عن مجلس الدولة والرقابة الإدارية والجهات المعنية والرقابية وعدد من المواطنين المتقدمين للحجز بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط ياسر الدسوقي - في تصريح اليوم الأحد، إنه تم إجراء القرعة العلنية لتوزيع الأراضي المتميزة خلال الطرح الأول من مدينة ناصر على كل من تَقدم للحصول على قطعة أرض (والذين وصل عددهم إلى 685 مواطنًا) وقاموا بسداد قيمة كراسة الشروط وتأمين دخول القرعة.

وأضاف أن تسليم الأراضي سيتم خلال 12 شهرًا من تاريخ سداد الدفعة المقدمة التي تبلغ 25% من قيمة القطعة؛ على أن يتم سداد باقي ثمن الأرض على أقساط خلال 3 سنوات وإلزام صاحب القطعة الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض.

وأوضح الدسوقي، أن إنشاء مدينة ناصر "الهضبة الغربية" يستهدف خلق منطقة سكنية وتجارية جديدة بما يتناسب مع شرائح الدخل المختلفة ومواجهة الطلب المتزايد على الأراضي والذي أدى إلى ارتفاع الأسعار بمدينة أسيوط، مشيرًا إلى إنشاء المرحلة الأولى على مساحة 6 آلاف متر كمرحلة أولى حيث يستوعب 400 ألف نسمة ويوفر 90 ألف فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة.

ولفت محافظ أسيوط، إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن وطبقًا للمواصفات والمخططات الموضوعة على أن يكون مكتمل الخدمات بإنشاء مدينة رياضية وطبية وميناء جاف وجامعة تكنولوجية حديثة ومنطقة خدمات لوجيستية إقليمية ومنطقة للخدمات التجارية ومناطق لتجارة الجملة ومراكز تجارية متخصصة وأخرى للصناعات الصغيرة والمتوسطة، فضلًا عن توفير الخدمات الإدارية والتجارية والاجتماعية والتعليمية والحكومية والصحية والدينية والترفيهية بالمدينة الجديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads