المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة الكويتية بتهم إهانة أمير البلاد

الإثنين 17/يوليو/2017 - 10:19 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أيدت محكمة التمييز الكويتية، حكمًا بسجن أحد أفراد الأسرة الحاكمة، 3 سنوات، لإدانته بإهانة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح.

أسدلت محكمة التمييز الستار، على قضية الشيخ عبدالله السالم، والمتهم بالإساءة إلى الذات الأميرية، وعدد من الشخصيات، وقضت بحبسه 3 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وكان السالم، نشر مقطعًا مصورًا العام الماضي، على تطبيق "سناب شات"، انتقد فيه بقوة أداء الحكومة الكويتية، واعتبرت المحكمة أن المقطع تضمن "سبًا للأمير"، وأعضاء آخرين في الأسرة الحاكمة.

ورفضت المحكمة الطعن، الذي تقدم به السالم الصباح ضد حكم محكمة الاستئناف، وأمر القاضي بحبسه مدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، وقررت تأييد الحكم لـ قيامه بإهانة أمير البلاد، وأفراد آخرين من الأسرة الحاكمة.

ويقبع الشيخ عبد الله السالم، وهو أحد أحفاد الشيخ عبد الله الأحمد الصباح، الأخ غير الشقيق للأمير الحالي للكويت، في السجن حاليًا، لتنفيذ الحكم الصادر في 25 يناير الماضي، وقضت محكمة الاستئناف بتأييد حكم محكمة الجنايات الصادر في سبتمبر العام الماضي، بحبس السالم الصباح 3 سنوات، ويجرم القانون الكويتي أي إهانة لأمير البلاد، ويعاقب مرتكب هذا الفعل بالسجن مُددًا متفاوتة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads