المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زراعة كفر الشيخ: 79 ألفا و300 فدان محصول القطن هذا العام

الإثنين 17/يوليو/2017 - 10:55 ص
وكالات
طباعة
قال المهندس عبد الرافع جاد، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إن المحافظة نجحت في زراعة 79 ألفا و300 فدان هذا العام بمحصول القطن بزيادة 40 ألف فدان عن العام الماضي منهم 53 ألف فدان إكثار.

وأضاف "جاد"، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن كفر الشيخ تعتبر المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في زراعة القطن، حيث تم زراعة 210 آلاف فدان على مستوى الجمهورية، وكان نصيب كفر الشيخ وحدها 79 ألفا و300 فدان، ويتميز محصولها بالنوع طويل التيلة وهو خاص بالتصدير.

وأوضح "جاد"، أن المحافظة نجحت في زراعة 40% من المساحة الإجمالية المقررة زراعتها قطنا وذلك خلال إبريل الماضي لأن جو المحافظة يساعد على ذلك.

وفي سياق متصل قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة وقعت عقود شراء لمساحة 12 ألف متر من الأراضي ملك البنك الأهلي المصري وبنك مصر منها 6670 مترا في مدينة بيلا و 4697 مترا في مدينة دسوق وذلك لإنشاء مساكن للشباب.

وأكد المحافظ، أنه تم الاتفاق علي أن تقوم المحافظة بدفع ثمن هذه الأراضي كاملا بقيمة 110 ملايين جنيه ويتم سدادها على ثلاث دفعات لمدة ثلاثة أشهر من صندوق الخدمة بالمحافظة.

ولفت "نصر"، إلى أنه تم تجنيب هذا المبلغ من حسابات المحافظة لشراء هذه المساحة لحين الانتهاء من إجراءات تسجيل الأرض ونقل ملكيتها من البنكين لصالح المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads