المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الازمة الليبية على رأس مباحثات السيسي وماكرون

الإثنين 17/يوليه/2017 - 01:06 م
المواطن
عواطف الوصيف
طباعة

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من الاتصالات، مع عدد من أبرز وأهم الزعماء على مستوى العالم، لكننا الآن نتناول أهم ما تناولته مباحثاته مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

 

تناول كل من السيسي وماكرون أهم وأبرز النقاط التي تتعلق، بالأزمة الليبية، وسبل تعزيز التعاون، في الاقتصاد والطاقة النووية بين مصر والأرجنتين"، وحرص السيسى في اتصاله بنظيره الفرنسي، على أن يعرب عن حرصه على مواصلة الارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مصر وفرنسا على مختلف الأصعدة وترسيخ الشراكة بين البلدين والتعاون الوثيق القائم بينهما في جميع المجالات.

 

أكد ماكرون، أهمية الاستمرار في التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين، حول العديد من الملفات الإقليمية والدولية، ومن جانبه، أكد السيسي أن الأزمات التي لا تزال قائمة بالشرق الأوسط، تستلزم تعزيز الجهد الدولي المبذول من أجل التوصل لتسويات سياسية.

 

ومن الجدير بالذكر، أن السيسي حرص على استقبال جابرييلا ميتشيتى نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين التي تزور مصر، حيث أكد السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون مع الأرجنتين في مختلف المجالات، مرحبا بتصديق البرلمان الأرجنتيني على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع "الميركوسور".

 

استعرض السيسي خلال اللقاء، المشروعات القومية الجاري تنفيذها والخطوات، التي تقوم بها الحكومة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار، وكذلك إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads