المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قاعدة عسكرية إيرانية في قطر" تشعل غضب السعوديين

الإثنين 17/يوليو/2017 - 04:34 م
عواطف الوصيف
طباعة

أثار خبر تم نشره على حساب منسوب لقناة العالم الإيرانية على "تويتر" حول إقامة قاعدة عسكرية في قطر لغطًا كبيرًا، فبينما انتشر الخبر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يصدر أي تعقيب رسمي من أي من الدولتين.

 

يفيد الخبر بأن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عبر للرئيس الإيراني حسن روحاني عن رغبه بلاده في تأسيس قاعدة عسكرية إيرانية في قطر لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

 

وبمجرد نشر ذلك الخبر اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر نشطاء سعوديون وعرب عن غضبهم تجاه تلك الخطوة "المزعومة" ودشنوا "هاشتاج" تحت عنوان "قاعدة عسكرية إيرانية _في_ قطر".

 

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات الشهر الماضي على قطر متهمة إياها بتمويل جماعات متطرفة والتحالف مع إيران العدو اللدود لدول الخليج. وتنفي قطر هذه الاتهامات.

 

وفي أحدث تطورات الأزمة قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن الإمارات هي من اخترقت موقع وكالة الأنباء الرسمية القطرية.

 

وردًا على ذلك قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الاثنين، إن الإمارات ليست مسؤولة عن اختراق مزعوم لمواقع قطرية قبيل تفجر الأزمة الدبلوماسية مع الدوحة قبل أكثر من شهر.

 

ونفى "قرقاش"، تقريرًا أوردته صحيفة واشنطن بوست ووصفه بأنه كاذب.

 

ونقل التقرير عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الإمارات خططت لاختراق موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

 

وقال "قرقاش"، في مركز أبحاث تشاتام هاوس في لندن "تقرير واشنطن بوست اليوم عن أننا فعليا اخترقنا القطريين ليس حقيقيا أيضا".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads