المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكاف يدرس تغيير موعد الأمم الإفريقية ودوري الأبطال

الإثنين 17/يوليو/2017 - 07:06 م
وكالات
طباعة
يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إجراء تغييرات على بطولة كأس الأمم الأفريقية بأن تقام صيفًا، كما من المُحتمل أن تشهد مسابقة دوري أبطال أفريقيا للأندية تغييرات جديدة.

ومن المنتظر أن يتخذ قرار بشأن التغييرات المزمع تنفيذها عقب ندوة تنطلق الثلاثاء في المغرب بحضور رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو.

وتلي الندوة جمعية عمومية استثنائية للاتحاد الافريقي الجمعة يتوقع ان تصادق على التغييرات المحتملة في المسابقات القارية.

تأتي هذه التغييرات تماشيًا مع رغبة أحمد أحمد، الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي، في إجراء تغييرات جذرية على شكل مسابقات كرة القدم في القارة السمراء.

أبرز الموضوعات التي سيتم اتخذا قرار بشأنها هي نهائيات كأس أمم أفريقيا للمنتخبات والتي تقام في شهر يناير ومطلع فبراير كل عامين. بطولة تسبب إزعاجًا كبيرًا لأندية أوروبا، وللاعبين الأفارقة المحترفين في القارة العجوز.

و من المطروح أن تتم إقامة النهائيات صيفًا بعد نهاية المسابقات الأوروبية. نظام يبدو رئيس الكاف منفتحًا عليه أكثر من سابقه عيسى حياتو، كما ستتم مناقشة رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 بدلًا من 16.

الاتحاد الأفريقي سيُناقش أيضًا تغيير نظام دوري أبطال أفريقيا، بالطريقة التي يضمن بها تواجد الأندية الكبرى في دور المجموعات حتى لا تفقد البطولة قيمتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads