المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­وزير الكهرباء يشهد توقيع أكبر قرض لتطوير شبكات النقل بـ37 مليار جنيه

الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 06:21 ص
هيثم محمد ثابت
طباعة
يشهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم الثلاثاء، توقيع عقد قرض للكبر خطة لتطوير شبكات النقل والتوزيع بمبنى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
وكشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المقرر أن يوقع المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، مع 5 بنوك المسئولة عن تمويل الجزء الخاص بتطوير شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية، فيما يوقع المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع البنوك المسئولة عن تمويل الجزء الخاص بتطوير شبكات النقل على مستوى الجمهورية.
وأوضح حمزة، إن خطة الوزارة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن والقضاء تمامًا على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد وبعد محطات التوليد عن محافظات الوجه القبلي، تبلغ تكلفتها 37 مليار جنيه.
وقال حمزة، إن قيمة القرض المخصص لتطوير شبكة النقل يبلغ 18 مليار جنيه، لافتًا إلى أن مدة تنفيذ خطة التطوير تصل لـ3 سنوات، فيما يبلغ قيمة القرض المخصص لتطوير شبكة التوزيع 19 مليار جنيه ويصل مدة تنفيذه عامين.
وأكد حمزة، أن الهدف من هذه الخطة هو القضاء تماما على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد ومشاكل في خطوط النقل وذلك خلال 3 سنوات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads