المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الإيراني لا يستبعد إمكانية إجراء محادثات مع تيلرسون

الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 10:19 ص
عواطف الوصيف
طباعة
يبدو أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على قناعة بأن الجهود المشتركة مع المملكة العربية السعودية، مُمكنة لحل الأزمات الإقليمية.
وقال "ظريف"، في خطاب ألقاه خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى، المعني بالتنمية المستدامة في نيويورك، أنه ورغم اختلاف إيران، والسعودية، بشأن اليمن وسوريا، لا يزال من الممكن أن نعمل معًا، من أجل إنهاء تلك الأوضاع، ولفت ظريف إلى أن استفتاء أكراد العراق، على الاستقلال هو "الخيار الخطأ"، وأثره على الأمن سيكون كارثيًا.

وعن سوريا، قال "ظريف"، إن لدى بلاده شكوك جدية، حول تقارير الولايات المتحدة على استخدام الأسلحة الكيميائية، بسوريا في خان شيخون وقال: "يمكن التحقق".

وأكد ظريف، أنه لا يستبعد إمكانية إجراء محادثات مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، بشأن تنفيذ اتفاقية البرنامج النووي لبلاده.

وقال وزير الخارجية الإيراني، أنه حتى الآن لم يتحدث مع ممثل رئيس الإدارة الأمريكية، دونالد ترامب، وأضاف: "لا توجد اتصالات حاليًا بيني وبين وزير الخارجية تيلرسون، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن أن تكون". 

ونصح وزير الخارجية الإيراني، الولايات المتحدة، إعادة النظر في نهجها للعقوبات، وأن تضع في رأسها أن نهج الضغوطات لا يعمل"، مشيرًا إلى أن العقوبات لن تُعطي نتائج، وعلى قادة واشنطن الانتباه لهذا، -على حد قوله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads