المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاوضات موسكو وواشنطن حول عقوبات أوباما "تفشل"

الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 10:30 ص
أسماء مجدي
طباعة
أوضحت وزارة الخارجية في روسيا، الثلاثاء، أن موسكو تحتفظ بحق اتخاذ إجراءات للرد على الولايات المتحدة بعد أن انتهى الاجتماع في واشنطن دون اتفاق على إعادة مقار تابعة للبعثة الدبلوماسية الروسية.

أشارت "موسكو"، أن أمورًا كثيرة ستتوقف على نتيجة اجتماع في واشنطن، أمس الاثنين، بين نائب وزير الخارجية الروسي "سيرغي ريابكوف"، ووكيل وزير الخارجية الأميركي "توماس شانون" لمناقشة النزاع الدبلوماسي.

ومن جانبها، ذكرت الخارجية الروسية، في بيان الثلاثاء، أنه لم يتم التوصل لحل بعد.

وأضافت: "أكد الجانب الروسي في الاجتماع، أنه إذا لم ترجع واشنطن عن هذا وغيره من المضايقات، بما في ذلك العقبات المستمرة أمام عمل مؤسساتنا الدبلوماسية، فإننا نحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات للرد وفقُا لقاعدة المعاملة بالمثل".

وتابعت، أن روسيا تود استئناف الحوار مع الولايات المتحدة بانتظام بشأن الاستقرار الاستراتيجي أيضًا، وأن الأمر يتوقف على واشنطن لاتخاذ خطوة في هذا الصدد.

فقد سبق، تصريح مسؤول روسي كبير، أمس الاثنين، أن موسكو وواشنطن تمكنتا تقريبًا من حل الخلاف حول مجمعين دبلوماسيين روسيين منع الروس من دخولهما منذ ديسمبر في أعقاب الاتهامات بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وهو ما نفاه بيان الخارجية الروسية.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، طردت 35 دبلوماسيًا روسيًا وعائلاتهم في كانون الأول ديسمبر2016، بعد اتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وأغلقت مجمعين سكنيين روسيين في شمال شرقي الولايات المتحدة، تعتقد واشنطن أنهما استخدما من قبل جواسيس روس على الأراضي الأميركية.

وطالب الكرملين، واشنطن بإلغاء منع الروس من دخول المجمع الدبلوماسي وعدم فرض شروط لإعادته.

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم الكرملين "ديمتري بيسكوف"، للصحفيين قُبيل الاجتماع بين واشنطن وموسكو بأن "وضع شروط لاستعادة مبانٍ دبلوماسية أمر غير مقبول"، مؤكدًا أنه "يجب إعادتها إلينا من دون شروط ولا أي نقاش".

حيث أن اللقاء بين شانون وريابكوف مقررًا في يونيو في سان بطرسبرغ، لكن موسكو ألغته بسبب فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة عليها مرتبطة بالأزمة الأوكرانية.

قال بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترمب، تناولا الموضوع "بكل وضوح" خلال لقائهما على هامش قمة الدول العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية، وأضاف: "نأمل من زملائنا الأميركيين أن يظهروا حكمتهم وإرادتهم السياسية".

حيث أعلنت موسكو، الأسبوع الماضي، أنها تدرس احتمال إتخاذ "إجراءات ملموسة" ردًا على طرد 35 دبلوماسيًا روسيًا وعائلاتهم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرر عدم الرد عبر طرد دبلوماسيين أميركيين، إنما على العكس دعا أبناءهم إلى الحفل التقليدي الذي ينظمه الكرملين لمناسبة رأس السنة وعيد الميلاد الأرثوذكسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads