المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية القطرية تُطالب مواطنيها للحصول على تأشيرة مسبقة لزيارة مصر

الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 02:27 م
أسماء مجدي
طباعة
طلبت وزارة الخارجية القطرية من مواطنيها الراغبين بزيارة مصر الحصول على تأشيرة بشكل مسبق بعد قرار القاهرة فرض التأشيرة عليهم اعتبارًا من الخميس المقبل، في أحدث تطور على صعيد الخلاف بين قطر والدول العربية على رأسها السعودية والإمارات ومصر، التي كانت قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

قالت وزارة الخارجية القطرية، عن مصدر مسؤول، لم تكشف هويته بإدارة الشؤون القنصلية لديها قوله: "استنادًا إلى قرار السلطات المصرية بفرض تأشيرة دخول على مواطني دولة قطر، فإنه سوف يتطلب من المواطنين القطريين الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول جمهورية مصر العربية، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2017".

وأوضح المصدر، أنه يمكن الحصول على التأشيرة من السفارات المصرية بالخارج أو من قسم رعاية المصالح المصرية بالسفارة اليونانية في الدوحة، والواقع في نفس مقر مبنى السفارة المصرية سابقًا بالمنطقة الدبلوماسية بالدوحة.

وأعلن المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن أجهزة الدولة المعنية قد اتخذت بالفعل قرارًا بفرض تأشيرة دخول مسبقة على مواطني قطر إعمالًا لمبدأ المعاملة بالمثل، ونقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية قوله: "ليس من المعقول الاستمرار في منح مزايا واستثناءات لقطر في ظل مواقفها الحالية".

قال أيضًا المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن بلاده اتخذت تلك التدابير بشكل يراعي عدم الإضرار بمصالح الشعب القطري. لاسيما الحالات ذات الطبيعة الإنسانية. 

مشيرًا إلى استثناء القطريين من أبناء الأم المصرية، وأزواج المصريين، للطلبة القطريين الدارسين بالبلاد من شرط الحصول على التأشيرة المسبقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads