المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المسكنات خطر يهدد صحتك

الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 10:48 م
طباعة
المسكنات هي أول ما يتبادر إلى ذهنك عند شعورك بالتعب أو الألم أيًا كان السبب، وهناك اعتقاد راسخ هو أن تلك الأدوية آمنة، حتى أنها تؤخذ دون الحاجة إلى وصف طبيب أو روشتة علاجية.

إلا أن العديد من الأبحاث العلمية تؤكد خطر تلك المسكنات على صحتك، وبحسب دكتور صيدلي تامر محمد، فإن تلك الأدوية تدمر الكلى، ولكن على المدى الطويل.

وتنقسم الأدوية المسكنة إلى نوعين الأول مثل الكيتوفان، الباراسيتامول، وهي شائعة الاستخدام وتعالج الصداع، وآلام الأسنان، وأوجاع العضلات والجسم.

أما النوع الثاني فهو الأدوية غير استيرودية مثل الأسبرين، النابروكسين، حيث تعمل تلك الأدوية على تقليل إفراز الهرمونات التي تزيد من الألم، وتخففه، وهي تتميز بفاعلية مثل المسكنات تماما.

استخدام المسكنات سواء بوصف طبي أو بدون يجب أن يكون بجرعات محسوبة، فيجب ألا تتناول أكثر من قرصين، وألا يزيد هذا عن عدة أيام، حيث إن الإفراط في تناول المسكنات يسبب الفشل الكلوى، كما أنه يجعل المريض عرضه للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

الإجهاض، حيث تمنع الحوامل خلال فترة الحمل من تناول المسكنات أو أدوية بدون اشراف طبي حتى لا تتعرض إلى الإجهاض، أو تشوه الأجنة.

الإفراط في تناول هذه الأدوية يؤدي إلى ضعف السمع.

تناول المسكنات لفترات طويلة يؤدي إلى اضطرابات الجهاز الهضمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads