المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طبيب بالشرقية لا يتقاضى ثمن الكشف.. ويقاضى شيئًا آخرًا مكانه

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 12:36 ص
أمنية عبدالرحمن
طباعة

عرضت الإعلامية ريهام سعيد في حلقة مساء الثلاثاء من برنامج "صبايا الخير"، المٌذاع على قناة "النهار"، تقريرا عن استشاري باطنة وجهاز كبد يكشف في عيادته مجانا، على غير المقتدرين، ويستضيفهم استضافة كاملة فيها.

ذكر الدكتور السيد المر أستشارى الباطنة وأمراض الكبد في مستشفيات جامعة الزقازيق للإعلامية ريهام سعيد أن ما يفعله ليس بجديد فهناك جيل كامل من الأطباء سبقه إلى ذلك وأن جميع الأطباء خلال مسيرتهم يقومون على الأقل بكشف مجاني لكنه هنا أعطى للمريض حقه في أن يجد مكانا للكشف عليه، وأن هناك 12 طبيبا فى الزقازيق والمحافظات الأخرى قاموا بطباعة هذه اليافطة لتستمر مسيرة الخير.

أضاف "المر" أنه قام بتغيير اليافطة المكتوبة ففي البداية كانت لمن لا يقدر فشعر العديد من المرضى بالحرج فقام بتغييرها لمن لا يقدر ومن لا يرغب، وذكر أن هناك مريضا ياتي إليه وهو يعلم جيدا أن باستطاعته دفع ثمن الكشف الذي رفعه ليصل 75 جنيها إلا أنه لا يدفع، فاعتبره ضيفه يجب عليه إكرامه.

ألمح الدكتور السيد المر أنه أقل طبيب يقدم تكلفة لهذا العمل الخيري فهو يساعده جراح يتنازل عن أجره لإجراء العمليات اللازمة والحالات التي يحولها له وكذلك المعمل الذي يقوم بإجراء كافة التحليلات اللازمة وكذلك الصيدلي الذي يصرف يوميا أدوية في حدود عشرة آلاف جنيه لهذه الحالات، وأشار إلى أن دخله من العيادة يكفيه فمن لا يرضى لن يرضى في كل الأحوال وهو كطبيب مستور ماديا فهو عمل فى السعودية 4 سنوات وبالتالي فهو لا يحتاج للمادة وأن ما يفعله يزيد البركة في دخله.

علقت ريهام سعيد على هذا الطبيب بقولها هل هو من كوكب الأرض؟ قائلة: فمع كل احترامى لجميع الأطباء فى مصر وخارجها وبالرغم من قيامي بالتعامل مع العديد من الأطباء في مختلف التخصصات وإجرائنا للعديد من العمليات في البرنامج لم أجد مثله فأغلب الأطباء يأخذ أجره كاملا ومنهم من قام بتجديد مستشفاه أو عيادته من الأموال التى تقاضاه، فالبرنامج يجري عملياته فى مستشفيات خاصة.

أضافت " سعيد": حلمي الذى سأسعى إليه خلال الفترة القادمة بعد كلامي مع كمال الشريف المسئول فى وزارة التضامن الاجتماعى أن يخصص لي مستشفى من مستشفيات التضامن أجري بها كافة العمليات الخاصة بالعظام والعيون وغيرها من العمليات وتوفير كافة الأجهزة اللازمة بالرغم من تكلفتها العالية، وهذا حلم ولكن يمكن تحقيقه بالنقابة.

وجهت مقدمة برنامج "صبايا الخير " رسالة إلى أطباء مصر قائلة : أن هذا الطبيب علم عليكم لأننى وبدون ذكر أسماء أعرف أطباء لو خمسين جنيه لايقومون بخصمها من ثمن الكشف .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads