المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول يبحث مع سفير أستراليا سبل دعم التعاون المشترك

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 10:04 ص
وكالات
طباعة

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع سفير أستراليا بالقاهرة نيل هوكنز، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية، وفتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الأسترالية في المشروعات التي ينفذها قطاع البترول حاليا.

 

وذكر بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء، أنه تم خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول، والتعدين، والخطوات التي تم اتخاذها لتحفيز الاستثمارات، والتي شملت قانوني تنظيم شئون الغاز والثروة المعدنية الجديد، واستعرض وزير البترول نتائج المزايدة العالمية الأخيرة للبحث عن الذهب التي تم طرحها أمام شركات التعدين العالمية.

 

كما استعرض أهم المشروعات التي ينفذها قطاع البترول وخطط الوزارة للإسراع في تنفيذها والفرص المستقبلية للبحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر، وكذلك المشروعات الجاري تنفيذها لتطوير البنية التحتية بمنطقة العين السخنة.

 

من جانبه، أبدى السفير الأسترالي اهتمام بلاده بالاستثمار في مصر في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة والمناخ الاستثماري الجديد الذي يحفز الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات وفى ظل المؤشرات والنتائج الإيجابية التي حققها قطاع البترول مؤخرا، كما أعرب السفير عن دعم ومساندة بلاده لما تقوم به مصر من خطوات إصلاحية للاقتصاد، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين.

 

وسلّم السفير وزير البترول والثروة المعدنية دعوة موجهة من وزيرة الطاقة والموارد والصناعة الأسترالية، للمشاركة في المؤتمر الدولي للتعدين والموارد الذي تستضيفه مدينة ملبورن الأسترالية في سبتمبر المقبل والذي يعد من المؤتمرات الدولية المهمة في صناعة التعدين بمشاركة واسعة من وزراء التعدين على مستوى العالم وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في نشاط التعدين.

 

ولفت البيان إلى أن وزير البترول بحث مع الرئيس الجديد لمؤسسة "فلور" الهندسية العالمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا آل كولينز، سبل دعم التعاون بين الجانبين والاستفادة من خبرة المؤسسة في مجال الإنشاءات والتصميمات الهندسية في مشروعات البترول والغاز والتعدين.

كما تم خلال اللقاء استعراض إستراتيجية المؤسسة إقليميا ودوليا ومجالات أعمالها في مصر والتعاون القائم مع شركة إنبي ورغبتها في التعاون مع شركتي إنبي وبتروجت من خلال كونسورتيوم مشترك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads