المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يكشف تفاصيل لقائه السري مع بوتين

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 10:46 ص
عواطف الوصيف
طباعة
رد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، على ما تناقلته وسائل إعلام أمريكية عن حضوره "عشاء سريا"، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في قمة مجموعة العشرين في هامبورج الألمانية.

ونشر "ترامب"، مجموعة من التغريدات، هاجم فيها وسائل الإعلام، التي نشرت تلك المزاعم، قائلا: "تلك القصة الخبرية الملفقة، التي تتحدث عن عشاء سري مع بوتين، ليست إلا أفكارا مريضة، لقد دعت المستشارة الألمانية كافة زعماء مجموعة العشرين وزوجاتهم إلى هذا العشاء، والصحافة تعلم هذا".

وتابع: "وسائل الإعلام المزيفة تصبح غير شريفة بصورة أكبر وأكبر! حتى هذا العشاء الذي تم ترتيبه لـ20 زعيما، في ألمانيا يتم تحويله إلى أمر شرير!".

وكان مسئول في البيت الأبيض، لم يفصح عن هويته، قد تحدث عن إجراء ترامب ونظيره الروسي لقاء ثان، خلال عشاء لزعماء قمة مجموعة العشرين.

وأوضح المسئول، أنه لم يكن هناك "اجتماع ثان"، بين ترامب وبوتين، بل كان مجرد حديث مقتضب في نهاية العشاء، مضيفا: "التلميح بأن البيت الأبيض حاول إخفاء اجتماع ثان، هو أمر خاطئ وخبيث وسخيف".

وبدأ الحديث عن "اللقاء الثان"، بعد تصريحات، إيان بريمر، رئيس مجموعة "أوراسيا" لاستشارات المخاطر السياسية، قال فيها: "ترامب نهض من مقعده في منتصف العشاء وقضى نحو ساعة يتحدث، بشكل خاص وحماسي، مع بوتين، ولم يكن معهما سوى مترجم بوتين الخاص".

وتابع قائلا: "عدم وجود مترجم أمريكي أثار دهشة الزعماء الآخرين خلال العشاء واصفا ذلك بأنه انتهاك لبروتوكول الأمن القومي".

وأوضح المسئول الأمريكي ذلك الأمر، قائلا: "عشاء مجموعة العشرين كان يسمح بمرافقة مترجم واحد لكل رئيس دولة، وكان موقع جلوس ترامب بجوار زوجة رئيس وزراء اليابان، فاصطحب مترجم يتحدث اليابانية، واضطر لاستخدام مترجم بوتين، خلال حديثه معه لأن مترجمه الأمريكي لم يكن يتحدث الروسية".

واختتم المسئول تصريحاته: "لا أحد يعلم على وجه اليقين ما تناوله النقاش بينهم، أو ما إذا كان مجرد تجاذب لأطراف الحديث أم تطرق إلى قضايا ثنائية أو دولية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads