المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 06:52 م
وكالات
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بمختلف محافظات الجمهورية، اليوم الأربعاء، مجموعة من الحملات الأمنية والتموينية والمرورية في العديد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات بالإضافة إلى رصد المخالفات المرورية والتعديات.

ففي المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية بمختلف مراكز المحافظة لضبط الخارجين عن القانون وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة وأسفرت عن ضبط 8 قطع سلاح ناري بحوزة 8 متهمين من بينهم طالب، كما تم ضبط قطعتين سلاح أبيض واستهداف وفحص 4 مسجلين خطر بمركز مطاي.

وفى مجال المخدرات، تم ضبط 9 قضايا مخدرات (5 اتجار- 4 تعاطي) وبلغ إجمالي المضبوطات (10 جرامات هيروين - و282 جراما من الحشيش - و54 قرصا مخدرا- و620 جراما من البانجو).

وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 2372 مخالفة مرورية، وتم توقيع الكشف الطبي على 5 سائقين وأسفرت النتائج عن إيجابية تعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة.

كما تم تنفيذ 823 حكما قضائيا شملت 4 جنايات و408 أحكام حبس جزئي، و146 حبس مستأنف، و178 غرامة جزئية، و37 غرامة مستأنفة، و50 مخالف.

وفي مجال ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق، تمكنت حملة تموينية من ضبط 55 قضية متنوعة، شملت 8 عدم إعلان عن أسعار، و14 قضية عدم حمل شهادة صحية، و6 إدارة محل بدون ترخيص، و4 عدم ممارسة نشاط تموينى، و5 انتاج خبز ناقص الوزن، و3 انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و8 عدم الالتزام بمواعيد الشغل، و3عرض سلع غذائية مجهولة المصدر، و3 عدم نظافة أدوات عجين" وعرض سلع غذائية غير صالحة.

وأسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 7 أطنان ونصف سكر داخل مصنع لتعبئة السكر ملك ممدوح.ع. أ (60 عاما)، ومقيم بذات الناحية لحيازته السلع المشار إليها بدون فواتير ومجهولة المصدر، وغير مصحوبة بأى مستندات تدل على مصدرها، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عنها المحضر اللازم.

وتمكنت الحملة من ضبط 3 أطنان أرز داخل مخزن سلع غذائية بدون ترخيص ملك فرج.ي. ف (41 سنة) كائن بكفر خزام مركز ديرمواس ومقيم نجع مركب مركز لحيازته السلع المشار إليها بدون فواتير ومجهولة المصدر، وغير مصحوبة بأى مستندات تدل على مصدرها، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عنها المحضر اللازم.

وتم التحفظ على 1120 زجاجة خل داخل مخزن سلع غذائية بدون ترخيص ملك عبد العليم.ع.أ (41 سنة) ومقيم بذات الناحية لحيازته السلع المشار إليها بدون فواتير ومجهولة المصدر، وغير مصحوبة بأى مستندات تدل على مصدرها، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عنها المحضر اللازم.

وفي محافظة السويس، تمكنت حملة أمنية موسعة بشوارع المحافظة المختلفة من تحرير 3188 مخالفة مرورية متنوعة.
وقام ضباط إدارة المرور بضبط 14 سيارة ملاكي وميكروباص يقومون بالسير عكس الاتجاه بشوارع المحافظة وحررت محاضر لقائدي السيارات.

كما تمكن ضباط مرور السويس من ضبط 24 دراجة نارية تسير بدون تصاريح بأحياء فيصل والأربعين والسويس في المحافظة وتم التحفظ عليهم ونقلهم إلى جراج إدارة المرور.

وفي محافظة الغربية، صرح المحافظ اللواء أحمد صقر بأن حملات الإزالة للتعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات المباني والتعديات على نهر النيل مستمرة لحين إزالة آخر حالة تعدٍ بمختلف قرى ومراكز المحافظة، ولن نسمح بالتعديات على اى ارض املاك الدولة.

وأضاف أنه تم إزالة 590 حالة تعد على أملاك الدولة بالمحلة الكبرى وسمنود والسنطة وكفر الزيات وزفتي وطنطا منها حالات تعد على منافع الري والصرف منافع نهر النيل - فرع رشيد واملاك الدولة.

كما أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 5 أسلحة نارية متنوعة، و5 قضايا اتجار في المواد المخدرة، و22 قطعة سلاح أبيض، كما تم ضبط 8 متهمين هاربين من قضايا سرقة شروع فى قتل، إضافة إلى تحرير 270 مخالفة مرافق عامة، كما تم تحرير 1109 مخالفات مرورية متنوعة.

وفي قنا، واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا مداهمة البؤر الإجرامية بمراكز نجع حمادي والكرنك وأبوتشت والحجيرات وقنا، حيث تمكنت الحملة من ضبط 12 قطعة سلاح ناري و6 متهمين هاربين من أحكام جنائية، وتنفيذ 2032 حكما قضائيا متنوعا، وضبط عاطل يدير منزله ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

كما أسفرت جهود الحملة الأمنية عن ضبط عاطل لقيامه بالاتجار فى الأقراص المخدرة وبحوزته 5 أقراص من عقار التامول المخدر، إضافة إلى استهداف أطراف 5 خصومات ثأرية ضبط خلالها متهمين محكوم عليهما في قضيتين جنائيتين وبحوزتهما بندقيتين آليتين و35 طلقة آلية.

كما تمكنت الحملة من تنفيذ 9 قرارات إزالة من بينهم إزالة خاصة ببعض العناصر الإجرامية الخطرة بناحية بؤرتى الحجيرات وأبو حزام.

وفي البحيرة، تمكنت حملة تموينية من ضبط تاجر خضار وفاكهة، لحيازته وتخزينه 5 أطنان من الخوخ غير صالحة للاستهلاك الآدمى بثلاجة تبريد بناحية أرض أدمون بدمنهور، كما تم ضبط سائق تروسيكل بدون لوحات معدنية بمدينة بدر، لقيامه بتجميع 396 زجاجة زيت تموينى مدعم ومحظور تداولها بالأسواق لإعادة بيعه بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي الفيوم، تمكنت حملة مكبرة لإزالة التعديات علي طريق "الفيوم القاهرة"، من إزالة 23 حالة تعد على حرم طريق الفيوم القاهرة الصحراوي بنطاق قريتي الجمهورية وفانوس التابعتين لمركز طامية.

من جانبه، شدد محافظ الفيوم جمال سامي على رفع كافة التعديات والإشغالات بصورة مستمرة بمراكز وقرى المحافظة، وتكثيف أعمال المتابعة لمنع التعديات قبل حدوثها، مؤكدًا أنه سيتم التعامل بكل حزم مع كل من يتعدى على الطرق العامة أو الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة.

وفي الإسماعيلية، تمكنت رجال المباحث من إلقاء القبض علي 4 متهمين مسجلين خطر مطلوبين لتنفيذ أحكام قضائية جنائية كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات ونجحوا في سرقة 5 سيارات ربع نقل باستخدام السلاح الناري والأبيض خلال الأشهر الماضية.

وفي مجال مكافحة المخدرات، تمكنت حملة أمنية من ضبط 20 لفافة من نبات البانجو المخدر بلغ إجمالي وزنهم 60 كيلو جرام داخل دراجتين ناريتين لنقل الأفراد "توتوك"وذلك خلال قيام تشكيل عصابي مكون من 3 أفراد بترويج المخدر بين المتعاطين، حيث تم إلقاء القبض على واحد منهم وفر المتهمين الآخرين هاربين بطريق قرية العبابدة بالقنطرة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads